اعلان

بعد المواجهة مع وزير الدفاع.. نتنياهو يقر بتفاقم الخلافات داخل حكومته

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو
كتب : وكالات

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن تفاقم الخلافات داخل حكومته اليمنية المتطرفة، بعد رفض وزير الدفاع يوآف جالانت، المشاركة في مؤتمر صحفي لنتنياهو، وإصراره على إقامة مؤتمر صحفي بمفرده.

ويأتي هذا الخلاف الذي أقر به نتنياهو، ليمثل حلقة جديدة، من الانقسامات داخل صفوف الحكومة الإسرائيلية، بعد أن انتقد بيني جانتس، العضو في حكومة الحرب الإسرائيلية، مشروع الميزانية، وبخاصة الجانب المتعلق بالنفقات لصالح المستوطنات في الضفة الغربية، فيما يرفض اليمين المتطرف إرغام إسرائيل على تقديم تنازلات حول قضية الأراضي الفلسطينية، وحول وقف الحرب على حماس في غزة.

وزير الدفاع الإسرائيلي: لا نهدف للسيطرة على غزة بشكل دائم

وظهر منذ قليل وزير الدفاع الإسرائيلي في مؤتمر صحفي، ليتحدث عن العمليات العسكرية في قطاع غزة، وبعده ظهر أيضا رئيس الوزراء بنامين نتنياهو للحديث عن الموضوع نفسه.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، السبت، إن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لا تهدف إلى السيطرة على القطاع بشكل دائم، وإنما تقويض قدرات حركة 'حماس' وإنهاء سيطرتها على غزة.

وفي تصريحاته أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنامين نتنياهو، أن الحرب على قطاع غزة مستمرة قائلا: 'نحن ماضون حتى النهاية، وستستمر الحرب حتى تحقيق كافة الأهداف، والقتال سيكون شديدا لتحقيق'.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي: 'قرارنا حاسم في تحقيق أهدافنا وهي القضاء على حماس وإعادة المختطفين، و نحن ملتزمون باستعادة الأمن في الجنوب وفي الشمال'.

وعن اعتراف جيش الاحتلال بمقتل العقيد أساف حمامي، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي: 'وصلتنا أخبار محزنة للغاية وهي أن العقيد أساف حمامي سقط في القتال في السابع من أكتوبر'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج