اعلان

العمل من أجل الإنسانية: 76% من البريطانيين يؤيدون القضية الفلسطينية

فلسطين
فلسطين
كتب : أهل مصر

أفادت وسائل إعلام عالمية، اليوم الأربعاء، قول المدير التنفيذي لمؤسسة "العمل من أجل الإنسانية" البريطانية عثمان مقبل، إن تفاعل المجتمع البريطاني مع القضية الفلسطينية كان كبير جدًا، وانعكس هذا بشكل واضح في حجم المظاهرات التي خرجت في عموم البلاد تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأضاف مقبل، أن عدد البريطانيين غير المسلمين كان بين 80 و90% من المشاركين في هذه المظاهرات، وأن أيضًا 76% من البريطانيين يؤيدون القضية الفلسطينية، وهو الأمر الذي يشكل ضغط سياسي على مسؤولي الأحزاب ونسب التصويت في مجلس العموم.

في سياق متصل، قال عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الأربعاء، إنّ أكثر من مليون شخص من سكان قطاع غزة موجودون في مدينة رفح الفلسطينية "التي لا تستوعب أكثر من 250 ألفًا"

المتحدث باسم وكالة الأونروا

وأضاف في تصريح أوردته "القاهرة الإخبارية"، أنّ الفلسطينيين في قطاع غزة أصبحت أجسامهم أقل مناعة، بسبب سوء التغذية وهذا ما زاد من انتشار الأمراض، مشيرًا إلى أن 20% من أطفال قطاع غزة مصابون بالتهابات رئوية، فيما جرى رصد انتشار سريع لالتهاب الكبد الوبائي.

ولفت "أبو حسنة" النظر إلى أنّ المخطط الآن وما نراه أنه يتم الدفع بمعظم سكان قطاع غزة من الشمال إلى الجنوب، ما يعني من منطقة خان يونس إلى منطقة رفح الحدودية مع مصر.

وأشار إلى أنّ الحديث يجري حاليًا عن قرابة مليون و900 ألف نازح في منطقة قطاع غزة، منهم نحو مليون و200 ألف في 156 مدرسة تابعة للوكالة موزعة في مختلف المناطق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (2-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | جووول ثاني للمحلة