اعلان

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال

المسجد الاقصى
المسجد الاقصى
كتب : أهل مصر

اقتحم مستوطنون، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، فيما منعت قوات الاحتلال المواطنين من الدخول إليه للصلاة، حسبما نقلت "القاهرة الإخبارية".

وأفادت الأوقاف الإسلامية الفلسطينية بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد بحماية شرطة الاحتلال، على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته.

تنظيم مسيرة استفزازية

يُذكر أن شرطة الاحتلال سمحت للمستوطنين بتنظيم مسيرة استفزازية، غدًا الخميس، في شوارع القدس القديمة وقرب أبواب المسجد الأقصى المبارك.

في سياق متصل، قال عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الأربعاء، إنّ أكثر من مليون شخص من سكان قطاع غزة موجودون في مدينة رفح الفلسطينية "التي لا تستوعب أكثر من 250 ألفًا"

المتحدث باسم وكالة الأونروا

وأضاف في تصريح أوردته "القاهرة الإخبارية"، أنّ الفلسطينيين في قطاع غزة أصبحت أجسامهم أقل مناعة، بسبب سوء التغذية وهذا ما زاد من انتشار الأمراض، مشيرًا إلى أن 20% من أطفال قطاع غزة مصابون بالتهابات رئوية، فيما جرى رصد انتشار سريع لالتهاب الكبد الوبائي.

ولفت "أبو حسنة" النظر إلى أنّ المخطط الآن وما نراه أنه يتم الدفع بمعظم سكان قطاع غزة من الشمال إلى الجنوب، ما يعني من منطقة خان يونس إلى منطقة رفح الحدودية مع مصر.

وأشار إلى أنّ الحديث يجري حاليًا عن قرابة مليون و900 ألف نازح في منطقة قطاع غزة، منهم نحو مليون و200 ألف في 156 مدرسة تابعة للوكالة موزعة في مختلف المناطق.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (0-0) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية المباراة