اعلان

رئيس الحكومة العراقية منتقدًا الهجوم الصاروخي على سفارة أمريكا: يضر بأمننا واستقرارنا

محمد شياع السوداني
محمد شياع السوداني
كتب : أهل مصر

انتقد رئيس الحكومة العراقي محمد شياع السوداني، الهجوم الصاروخي ضد سفارة أمريكا في بغدام صباح اليوم الجمعة، قائلا إن الهجمات ضد السفارات تضر بالعراق وأمنه، حسب تعبيره.

ووقع قصف صاروخي باتجاه محيط السفارة الأمريكية في بغداد، بحسب ما ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية»، نقلا عن وسائل إعلام عراقية، قبل قليل.

سقوط 5 صواريخ في محيط السفارة الأمريكية وسط بغداد

السفارة الأمريكية في بغداد

الهجوم على سفارة أمريكا في بغداد

وكشف مصدر أمني، عن تفعيل صفارات الإنذار داخل السفارة الأمريكية في بغداد، بعد تعرضها فجراً لهجوم صاروخي استهدف محيطها.

وأفادت المعلومات الأولية بأن عددا من الصواريخ سقط قرب السفارة، ويأتى هذا الهجوم الجديد في وقت وصل فيه عدد الهجمات التي تنفذها فصائل مسلحة عراقية ضد القواعد العسكرية التي تتواجد فيها القوات الأمريكية داخل سوريا والعراق إلى أكثر من 78 هجوما منذ بداية الحرب في قطاع غزة.

الرد على هجمات الحوثيين

من ناحية أخرى، أفادت وكالة 'رويترز'، نقلا عن مصادر مطلعة، بأن السعودية طلبت من الولايات المتحدة ضبط النفس في الرد على هجمات الحوثيين في اليمن على السفن في البحر الأحمر.

وقالت المصادر إن رسالة ضبط النفس التي وجهتها الرياض إلى واشنطن تهدف إلى تجنب المزيد من التصعيد، في ظل تصعيد الحوثيين لهجماتهم على السفن خلال الأسابيع الماضية.

واستأنفت الفصائل العراقية المتحالفة مع إيران هجماتها بالصواريخ والطائرات المسيرة ضدّ القوات الأمريكية، منذ انتهاء الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة.

WhatsApp
Telegram