اعلان

وزير خارجية إيران: حل أزمة غزة إجراء استفتاء بين السكان الأصليين في فلسطين

ضحايا غزة
ضحايا غزة
كتب : وكالات

ناقش وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان خلال اتصال هاتفي مع نظيرته الألمانية أنالينا بيربوك آخر التطورات في فلسطين والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأفادت وكالة مهر للأنباء أن أمير عبداللهيان أشار خلال الاتصال إلى استمرار قتل المدنيين والنساء والأطفال في غزة والضفة الغربية، وشدد على ضرورة أن يولي المجتمع الدولي اهتماما خاصا بهذه القضية المهمة المتعلقة بحقوق الإنسان.

الإبادة الجماعية في غزة

وفي معرض إدانته للإبادة الجماعية في غزة، وجذور الأزمة، قال أمير عبد اللهيان إن الحل السياسي هو 'إجراء استفتاء للأمم المتحدة بين السكان الأصليين في فلسطين، بما في ذلك المسيحيين والمسلمين واليهود'.

وأشار وزير الخارجية الإيراني إلى العلاقات الثقافية والتاريخية بين بلاده وألمانيا، وقال إن 'الاحترام المتبادل والتركيز على المصالح المشتركة ضروريان للحفاظ على العلاقات وتعزيزها في مختلف المجالات، وفي هذا الصدد وفي هذا الإطار، ترحب إيران بتوسيع العلاقات بين طهران وبرلين'.

التطورات في فلسطين

وأكدت وزيرة خارجية ألمانية، فيما يتعلق بالتطورات في فلسطين، ضرورة عدم توسيع نطاق الأزمة، وقالت أن حل أزمة غزة لا يمكن إلا في ظل الحلول السياسية.

وقالت: 'تريد ألمانيا مساعدة إيران لخفض التوترات في المنطقة.

وناقش الطرفان في هذا الاتصال بعض القضايا القنصلية، مشددين على أهمية الحفاظ على قناة الحوار بما يساعد على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

لقد أرسلت

WhatsApp
Telegram