اعلان

سيناتور أمريكي: زيارة الرئيس الأوكراني لـ واشنطن "مهزلة مخزية"

لقاء بايدن وزيلينسكي
لقاء بايدن وزيلينسكي
كتب : أهل مصر

يترقب عدد كبير من الأشخاص لقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، وفي هذا الصدد وصف جيمس فانس، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن الحزب الجمهوري، زيارة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إلى واشنطن بـ'المهزلة المخزية'.

زيارة الرئيس الأوكراني لـ واشنطن

جاء ذلك فيما نقلته Fox New عن فانس، الذي أشار إلى أن استقبال الرئيس الأوكراني بغرض تخصيص مزيد من المساعدات هو 'فضيحة'، وقال: 'إنه أمر مخز تماما حينما يأتي زيلينسكي لدافع الضرائب الأمريكي مطالبا إياه بمنحه 61 مليار دولار أخرى'.

ووصف فانس الزيارة بأنها 'سخيفة' وتهدف 'فقط' إلى الضغط على الجمهوريين للتخلي عن قضية الحدود الجنوبية للولايات المتحدة و'منح أوكرانيا تفويضا مطلقا آخر'، وتابع: 'لن أفعل ذلك، ولا أعتقد أن على الجمهوريين أن يفعلوا ذلك على الإطلاق'.

وبحسب فانس، فإنه إذا كان زيلينسكي 'ذكيا'، فإنه هو نفسه 'سيضغط' على جو بايدن للجلوس إلى طاولة المفاوضات بشأن مسألة الحدود الجنوبية.

وأضاف فانس أن 'يدحض الكذبة القائلة بأن زيلينسكي مجرد شخصية مثيرة للإعجاب تدافع عن بلادها'.

وتابع: 'إنه يأتي إلى الولايات المتحدة لإلقاء المحاضرات والمطالبة بأموال دافعي الضرائب الأمريكيين. وبالمناسبة، بينما يقوم بإلقاء القساوسة وشخصيات أخرى في السجن. أعتقد أنه أمر مخز. لقد كنت في مجلس الشيوخ منذ ما يقرب من عام الآن، وهذه هي المهزلة الأكثر خزيا التي رأيتها هنا منذ عام'.

ومن المقرر أن يزور زيلينسكي البيت الأبيض اليوم الثلاثاء، ويلتقي أعضاء مجلس الشيوخ ورئيس مجلس النواب الأمريكي. ومع ذلك، لم يوافق الكونغرس على طلب الإدارة بتقديم مساعدات جديدة لكييف، ومن المرجح ألا ينظر في الأمر حتى العام الجديد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً