اعلان

واشنطن تحذر من خطر جهة فاعلة منفردة بسبب الحرب في غزة

قصف غزة
قصف غزة

أصدر مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة الأمن الداخلي الأمريكيان تحذيرً من المخاطر المحتملة على السلامة في الولايات المتحدة الأمريكية، نتيجة الصراع الدائر بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية "حماس".

واشنطن تحذر من خطر جهة فاعلة منفردة

وجاء في بيان مشترك عنهما: "يقدر مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة الأمن الداخلي أن التوترات المستمرة المتعلقة بالصراع بين إسرائيل وحماس من المرجح أن تزيد من التهديد بأعمال عنف من جانب جهة فاعلة منفردة تستهدف التجمعات العامة الكبيرة طوال فصل الشتاء، بما في ذلك الأحداث المرتبطة بالعطلات والمناسبات الدينية وحفلات رأس السنة والمناسبات المحمية بموجب التعديل الأول للدستور الأمريكي:.

وتابع: "على الرغم من أن هذا الإعلان ليس ردًا على أى نشاط تآمر محدد، فمن المرجح أن هذه الأحداث هي هدف جذاب للجهات الفاعلة المنفردة التي تستوحي أفعالها من مجموعة من الأيديولوجيات نظرًا لسهولة الوصول إليها وطبيعتها الرمزية".

أعقاب عملية طوفان الأقصى

وأصدر مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة الأمن الداخلي تحذيرين مماثلين في أكتوبر بعد عملية طوفان الأقصى، التي قامت بها حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" في يوم السابق أكتوبر الماضي.

وقد شهد مسئولو مكتب التحقيقات الفيدرالي زيادة كبيرة في التهديدات المبلغ عنها منذ ذلك الوقت، وحثوا الجمهور مرارًا وتكرارًا على التزام اليقظة تحسبًا لهجمات محتملة ضد اليهود أو المسيحيين أو المسلمين أو العرب، بالإضافة إلى زيادة التهديدات، لاحظ مسئولو إنفاذ القانون أيضًا زيادة في "التهديدات بالقنابل الخادعة وتهديدات إطلاق النار النشطة التي تستهدف المعابد اليهودية في جميع أنحاء الولايات المتحدة، والتي تهدف على الأرجح إلى تعطيل الخدمات وترهيب المصلين"، حسبما جاء في الإعلان.

قصف الجيش الإسرائيلي

وفي وقت سابق قصف الجيش الإسرائيلي عدة أهداف في الأراضي السورية واللبنانية.

وقصفت طائرات ودبابات الجيش الإسرائيلي عدة أجزاء من البنية التحتية العسكرية وموقعًا عسكريًا للجيش السوري في الأراضي السورية، بحسب صحيفة "جيروزاليم بوست".

بالإضافة إلى ذلك، قصفت طائرة مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي البنية التحتية العسكرية لجماعة "حزب الله"، فيما هاجمت قوات الجيش الإسرائيلي موقع إطلاق للجماعة في الأراضي اللبنانية.

WhatsApp
Telegram