اعلان

اليونان ترسل فرقاطة إلى البحر الأحمر لحماية الشحن

البحر  الأحمر
البحر الأحمر
كتب : وكالات

أعلنت اليونان، أنها سترسل فرقاطة إلى البحر الأحمر للمشاركة في القوة المتعددة الجنسيات التي تقودها الولايات المتحدة لحماية الملاحة بعد الهجمات الأخيرة التي شنتها ميليشيات من اليمن.

وقد أعربت عشر دول بالفعل عن اهتمامها بالمشاركة في 'عملية حارس الرخاء' لحماية الشحن من ميليشيات الحوثي، والتي شنت هجمات بطائرات بدون طيار وصواريخ ضد السفن، في أحد أهم الممرات المائية في العالم للتجارة العالمية.

ومن المتوقع أن يسافر فريق من أفراد البحرية اليونانية إلى البحرين ، حيث يقع مركز تنسيق العملية التي ترعاها الولايات المتحدة، للاطلاع على تفاصيل المهمة المخطط لها.

تطوير قدرات مضادة للصواريخ الباليستية

العملية المتعددة الجنسيات في البحر الأحمر لا تشبه أي عملية أخرى أطلقتها البحرية اليونانية، لأنها تتطلب تطوير قدرات مضادة للصواريخ الباليستية، وهو ما لا تملكه.

تحذير بتجنب المياه اليمنية

ونصحت اليونان مؤخرا السفن التجارية التي تبحر في البحر الأحمر وخليج عدن بتجنب المياه اليمنية، والاحتفاظ بالطاقم الضروري فقط على السفن، واتباع التنبيهات الصادرة عن السلطات البحرية لتجنب الهجمات في المنطقة.

ويسيطر مالكو السفن اليونانيون على نحو 20 بالمئة من السفن التجارية في العالم .

ويتعين على السفن أيضا إجراء تدريبات على مكافحة الحرائق، وفحص منتظم لمعدات السلامة الخاصة بها قبل وصولها إلى الشواطئ اليمنية، وينصح بالإبحار عبر جنوب البحر الأحمر ومضيق باب المندب ليلاً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً