اعلان

مسؤول إسرائيلي سابق: يجب أن نكون واقعيين ونعيد تحديد أهداف الحرب

قطاع غزة
قطاع غزة
كتب : أهل مصر

قال آفي مزراحي مسؤول سابق للمنطقة الوسطى في الجيش الإسرائيلي، إن هزيمة حركة حماس شعار كبير جدا، ومن يعتقد أن إطلاق الصواريخ من غزة سيتوقف بعد ذلك 'فهو مخطئ'، قائلا: 'يجب أن نكون واقعيين ونعيد تحديد أهداف الحرب'.

وأضاف آفي مزراحي، لوسائل إعلام عبرية، إن القتال لن ينتهي قبل عام على الأقل.

قطاع غزة

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الجمعة، بإقتحام مدرسة الرافعي في جباليا البلد شمال قطاع غزة.

وتصاعدت حدة الاشتباكات المسلحة بين المقاومة وجيش الاحتلال على محور التقدم في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

وفي نفس السياق، صرح مسئولي الهلال الأحمر الفلسطيني للتليفزيون العربي ، بأن سلطات الاحتلال تواصل اعتقال 8 من طواقمه في منطقة شمال غزة.

وأكد مسئولي الهلال الأحمر الفلسطيني أنه يصل لهم مناشدات عن وجود جرحى في مناطق يتوغل فيها الاحتلال بغزة ونعجز عن الوصول إليهم.

وأوضح مسئولي الهلال الاحمر الفلسطيني، أن قوات الاحتلال حاصرت مركز إسعاف جباليا في حوالي الساعة 2 من بعد ظهر أمس الخميس بالآليات والمركبات العسكرية، حيث كان يتواجد به 127 شخصا من المسعفين والمتطوعين والنازحين من عائلاتهم، إضافة لعدد من الجرحى.

وأضاف مدير مركز الهلال الأحمر محمد صلاح، أن جنود الاحتلال أبلغوا السكان المجاورين لفرع شمال غزة الكائن في منطقة دوار (زمو) شرق جباليا، بالتوجه إلى مبنى الهلال الأحمر الفلسطيني باعتباره مركز نزوح، وفيما بعد نادوا على المتواجدين في المركز وطلبوا من مديره الخروج باتجاه الآليات العسكرية وتم إخضاعه لتحقيق ميداني.

WhatsApp
Telegram