اعلان

نادي الأسير الفلسطيني: اعتقال 4840 بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر

الاسرى الفلسطينيين
الاسرى الفلسطينيين
كتب : أهل مصر

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الجمعة، عن اعتقال 20 شخصا خلال حملة اعتقالات قامت بها قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية.

وأفاد نادي الأسير، بأن عدد الأسرى الفلسطينيين من الضفة الغربية بلغ 4840 فلسطينيا منذ 7 أكتوبر، مشيرا إلى أن الفلسطينيين يواجهون حملة اعتقالات إسرائيلية واسعة بالضفة الغربية.

اعتقال 4840 فلسطينيا بالضفة الغربية

من جانبها، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، قبل قليل، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النيران على قافلة مساعدات تابعة لها أثناء عودتها من شمال غزة، مضيفا 'نحن نوزع المواد الإنسانية مرتين في الأسبوع، لذلك حالة الجوع منتشرة'.

نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال يعتقل 30 فلسطينيًا من الضفة الغربية - بوابة  الأهرام

نادي الأسير الفلسطيني

استهداف قافلة مساعدات شمال غزة

وقال المستشار الإعلامي والمتحدث باسم الأونروا، عدنان أبو حسنة، إن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة خطيرة جدا بعد انتشار الأمراض المعوية والتي تضاعفت 4 مرات، والصدرية 5 مرات، والجلدية 3 مرات، إضافة إلى انتشار مرض الالتهاب السحائي بين الأطفال، والكبد الوبائي نظرا لشرب المياه الملوثة.

دفع سكان القطاع إلى مدينة رفح

وأضاف أبو حسنة أن الاحتلال يقوم بدفع معظم سكان القطاع إلى مدينة رفح الحدودية التي يسكنها 250 ألف شخص، وبالتالي فإن زيادة الأعداد فيها يؤدي إلى أمور خطيرة على كل المستويات، مشيرا إلى أن 5% من سكان غزة بين قتيل وجريح ومفقود.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات