اعلان

ماكدونالدز تقاضي مجموعات تدعو للمقاطعة وتطلب بتعويض 1.3 مليون دولار

ماكدونالدز
ماكدونالدز

أصدرت شركة ماكدونالدز الماليزية بيانًا، ترفع فيه دعوى قضائية ضد مجموعة مؤيدة للفلسطينيين، بسبب دعواتها لمقاطعة منتجاتها، جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، بحسب وكالة الأنباء العالمية.

وقالت سلسلة الوجبات السريعة "ماكدونالدز"، إن الدعوى المدنية المرفوعة ضد الحركة الماليزية الداعية إلى المقاطعة، هدفها حماية حقوق ومصالحة الشركة العالمية.

وأكدت "ماكدونالدز"، أنها لا تدعم ولا تؤيد النزاع الحالي في الشرق الأوسط، وتتفهم وتحترم فكرة أن المقاطعة هي قرار فردي لكننا يجب أن يستند ذلك إلى حقائق وليس إلى ادعاءات كاذبة.

وطالبت "ماكدونالدز" بتعويض قدره 6 مليون رينغيت ماليزي بما يوازي 1,3 مليون دولار، بسبب ما وصفته بالتشهير، حسب نسخة من الوثيقة القانونية اطلعت عليها .

من جهتها، نفت حركة المقاطعة الماليزية ما وصف بـ التشهير من قبل "ماكدونالدز"داعية اتخاذ إجراءات سياسية واقتصادية ضد إسرائيل بسبب معاملتها للفلسطينيين.

وكثفت حركة المقاطعة الماليزية دعواتها للماليزيين إلى مقاطعة عدد من العلامات التجارية الغربية، بما في ذلك ماكدونالدز وكنتاكي وزارا، مؤكدة أنها متواطئة مع الفظائع الإسرائيلية التي ترتكب تجاه الفلسطينيين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً