اعلان

حماس تستهدف مروحية إسرائيلية بصاروخ مباشر شرق خان يونس

الحرب في غزة
الحرب في غزة
كتب : وكالات

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، استهدافها لمروحية إسرائيلية بصاروخ مباشر، أثناء تحليقها في سماء خان يونس، من جهة الشرق.

وذكرت حماس أنها تمكنت من استدراج قوة إسرائيلية راجلة، إلى كمين محكم في أطراف مخيم الشاطئ، مما أوقع العديد من القتلى، والإصابات فيها، مؤكدة أنها تمكنت من إسقاط مسيرة إسرائيلية في مخيم الشاطئ، شمال قطاع غزة.

غارات إسرائيلية على جنوب لبنان

في غضون ذلك شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي عددا من الغارات التي استهدفت مناطق حدودية جنوب لبنان.

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية استهدفت أحد المنازل في الأطراف الشرقية لبلدة 'مركبا' الحدودية جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت 'الوكالة الوطنية للإعلام' اللبنانية الرسمية.

وشنّت طائرة مسيرة إسرائيلية غارة استهدفت أحد المنازل في بلدة 'عيتا الشّعب' الحدودية جنوب لبنان وأطلقت باتجاهه ثلاثة صواريخ ولم يفد عن وقوع أي إصابات، واستهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية بثلاث غارات حي 'الرجم' في بلدة 'عيتا الشعب'، كما استهدفت الغارات الإسرائيلية تلة 'الراهب'، والأحراج الواقعة بين بلدتي 'رميش' و'عيتا الشعب'.

وكان حزب الله أعلن، في بيانات منفصلة، أن عناصره استهدفوا 'ثكنة زرعيت'، وموقع 'جل العلام' الإسرائيليين بالأسلحة المناسبة.

ونعت 'المقاومة الإسلامية' في لبنان اثنين من عناصرها من مدينة بعلبك في البقاع شرق البلاد ومن بلدة دير الزهراني في جنوب لبنان، ليرتفع عدد قتلاها الذين سقطوا 'على طريق القدس' إلى 137 شخص.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدة 'الناقورة' الحدودية الجنوبية ومنطقة ' اللبونة' جنوب لبنان.

وتشهد المناطق الحدودية جنوب لبنان توترًا أمنيًا، وتبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأصل والتسريب».. «أهل مصر» تنشر صور امتحاني اللغة العربية للشهادة الإعدادية بالمنوفية