اعلان

رئيس بوروندي يدعو مواطني بلاده لرجم الشواذ جنسيا حتى الموت

رئيس بوروندي
رئيس بوروندي
كتب : وكالات

دعا رئيس بوروندي إيفاريست ندايشيمي إلى رجم المثليين علنا، مشيرا إلى أن المواطنين يمكن أن يساعدوا في تنفيذ العقوبة. وقال ندايشيمي في جلسة أسئلة وأجوبة مع الصحفيين والجمهور عقدت في شرق بوروندي: 'إذا كنت تريد جلب لعنة على البلاد، فاقبل المثلية الجنسية'.

حملة قمع معلنة على العلاقات المثلية

وأضاف: 'أعتقد أن هؤلاء الأشخاص، إذا وجدناهم في بوروندي، فمن الأفضل أن نقودهم إلى الملعب ونرجمهم. وهذا لا يمكن أن يكون خطيئة'. كما انتقد الدول الغربية لتهديدها الدول الصغيرة بعقوبات مالية إذا رفضت تبني القيم المؤيدة للمثليين. وقال: 'فليحتفظوا بمساعدتهم، فليحتفظوا بها'، واصفا المثلية الجنسية بأنها 'مستوردة من الغرب'. وفي الوقت نفسه، قال إن البورونديين الذين يعيشون خارج البلاد والذين 'اختاروا الشيطان'، أي أصبحوا مثليين جنسيا، يجب ألا 'يعودوا'.

واتهمت بوروندي 24 شخصا بـ 'الممارسات الجنسية المثلية' في مارس، في أعقاب حملة قمع معلنة على العلاقات المثلية، حيث دعا ندايشيمي السكان إلى معاملة المثليين في وسطهم باعتبارهم 'منبوذين'. يذكر أن أوغندا أقرت قانونا في مايو يقضي بعقوبة الإعدام على فئات معينة من الجرائم الجنسية المثلية وعقوبات بالسجن لفترات طويلة على آخرين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج