اعلان

فرصة للمواهب.. السعودية تعلن إقامة مميزة للوافدين

السعودية
السعودية
كتب : وكالات

أعلنت المملكة العربية السعودية عن إطلاق 5 منتجات جديدة لـ الإقامة المميزة للوافدين داخل المملكة، لاحتضان أفضل العقول والمواهب والاستثمارات، ولتمكين الاقتصاد الوطني من خلال إيجاد الوظائف، ونقل المعرفة.

إعلان المملكة جاء من قبل رئيس مجلس إدارة مركز الإقامة المميزة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، موضحًا أن التسهيلات الجديدة لـ الإقامة المميزة للوافدين داخل المملكة تتضمن إقامة كفاءة استثنائية، وإقامة موهبة، وإقامة مستثمر أعمال، وإقامة رائد أعمال، وإقامة مالك عقار، حسب وكالة الأنباء السعودية.

وأضاف أن الإقامة المميزة ستوفر لحامليها فرصة الاستقرار والعمل في المملكة، وتفتح الأبواب لكل من يشكل قيمةً مضافةً للاقتصاد الوطني، ليكونوا شركاء في المساهمة في رؤية المملكة 2030.

وجاءت التسهيلات الجديدة في الإقامة المميزة كما يلي:

إقامة كفاءة استثنائية وتكون لكل كفاءة إدارية وصحية وعلمية وبحثية، ممن لديهم المهارات أو الخبرات النوعية أو كبار التنفيذيين الذين يسهمون في نقل المعرفة إلى الكوادر الوطنية.

إقامة موهبة، وتكون للمواهب والمتخصصين في المجالات الثقافية والرياضية، ليكونوا جزءًا من الحراك الثقافي والرياضي والتطور المستمر.

إقامة مستثمر أعمال للمستثمرين الراغبين بالاستثمار في القطاعات الاقتصادية المختلفة في المملكة، والاستفادة من الفرص والمزايا التنافسية التي تقدّمها وتطور بيئة الأعمال فيها.

إقامة رائد أعمال، وتكون لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع الرائدة وذات الأفكار المبتكرة والإبداعية الراغبين في إطلاق أعمالهم أو تطوير شركاتهم الناشئة في المملكة، ليكونوا مشاركين في رحلة التحول الاقتصادي الطموحة.

إقامة مالك عقار، لمالكي العقارات الراغبين في الحصول على الإقامة المميزة والاستقرار في المملكة.

وتتيح الإقامة المميزة للوافدين العديد من المميزات من بينها الإقامة في المملكة مع أسرته، واستخراج تأشيرات زيارة للأقارب، وفق ما تحدده اللائحة، واستقدام العمالة المنزلية بحسب احتياجاته، وامتلاك العقارات للأغراض: السكنية، والتجارية، والصناعية، وذلك فيما عدا مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، والمناطق الحدودية وفقًا لما تحدده اللائحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو بالدوري المصري لحظة بلحظة | التشكيل