اعلان

الأمريكان كانوا الأهم عندي.. ماذا قال جو بايدن بمناسبة مرور 100 يوم على حرب غزة؟

 الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن
كتب : وكالات

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن إعادة الرهائن الأمريكيين الستة الذين تحتجزهم حركة 'حماس' كانت في مقدمة اهتماماته منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل و'حماس'، وأنه عمل 'دون توقف' على محاولة تأمين حرية الرهائن.

وذكر بايدن، في بيان، تزامن مع مرور 100 يوم على الحرب في غزة، أن إدارته عملت على إعادة الرهائن إلى أمريكا بعدما هاجمت 'حماس' إسرائيل في 7 أكتوبر وقال: 'شهدنا النتائج الأولى لتلك الجهود في أواخر أكتوبر، عندما تم جمع شمل أمريكيين مع أحبائهما.

جو بايدن: توسطنا في وقف القتال لمدة 7 أيام

وفي نوفمبر، ومن خلال العمل بالتنسيق الوثيق مع قطر ومصر وإسرائيل، توسطنا في وقف القتال لمدة 7 أيام مما أدى إلى إطلاق سراح 105 رهينة بما في ذلك طفل أمريكي يبلغ من العمر 4 سنوات، وسمح لنا بزيادة المساعدات الإنسانية الحيوية إلى غزة'.

لقد كنت منخرطًا بعمق في تأمين هذه الصفقة واستدامتها وتوسيع نطاقها. ومن المؤسف أن حماس انسحبت بعد أسبوع واحد فقط. لكن الولايات المتحدة وشركائنا لم يستسلموا.

عاد الوزير بلينكن إلى المنطقة الأسبوع الماضي بحثًا عن طريق للمضي قدمًا نحو التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح جميع الذين ما زالوا محتجزين.

وإنني أتطلع إلى الحفاظ على اتصال وثيق مع نظرائي في قطر ومصر وإسرائيل لإعادة جميع الرهائن إلى وطنهم وإعادتهم إلى عائلاتهم.

ولن أنسى أبدا الحزن والمعاناة التي سمعتها في لقاءاتي مع أهالي الرهائن الأمريكيين. لا ينبغي لأحد أن يتحمل ولو يومًا واحدًا مما مر به، ناهيك عن 100 يوم. في هذا اليوم الرهيب، أؤكد مرة أخرى تعهدي لجميع الرهائن وعائلاتهم - نحن معك. لن نتوقف أبدًا عن العمل لإعادة الأمريكيين إلى وطنهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه