اعلان

وزير الدفاع الإسرائيلي: مرحلة التوغل العسكري الكبير في شمال غزة انتهت

وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت
وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، بأن مرحلة التوغل العسكري الكبيرة للجيش الإسرائيلي في شمال قطاع غزة قد انتهت، مشيرا إلى أن هذه المرحلة ستنتهي قريبًا أيضًا في جنوب القطاع، استعدادًا للانتقال إلى ما يُسمى 'المرحلة التالية' من الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة منذ أكثر من 100 يوم.

ما مصير الحرب في غزة؟

وأكد جالانت في مؤتمر صحفي، رفض المؤسسة العسكرية الإسرائيلية، إمكانية وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وأدعى أن الحرب هي التي ستؤدي إلى إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين الذين يحتجزهم فصائل المقاومة في القطاع.

من جانبه، حذر رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي من 'تآكل' ما يسمى بـ'الإنجازات العسكرية' في إطار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، نظرًا لـ'غياب استراتيجية سياسية' للحكومة الإسرائيلية بشأن ما يعرف إسرائيليًا بـ'اليوم التالي' للحرب المستمرة على قطاع غزة منذ 101 يوم.

وذكرت القناة الـ13 الإسرائيلية أن هذه التحذيرات صدرت عن رئيس الأركان خلال اجتماعات مع القيادة السياسية في إسرائيل، حيث قال: 'نواجه تآكلاً للإنجازات التي حققناها حتى الآن في الحرب، لأنه لم يتم وضع استراتيجية لليوم التالي'.

وأشار هاليفي إلى إمكانية أن يُضطر جيش الاحتلال إلى 'العودة والعمل في المناطق التي انتهى فيها القتال بالفعل'، وذلك نتيجة تأخر رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في وضع خطة لـ'اليوم التالي' للحرب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً