اعلان

الحوثيون يستهدفون سفينة أمريكية في خليج عدن بالصواريخ

هجوم الحوثيين على القوات الأمريكية
هجوم الحوثيين على القوات الأمريكية

قال متحدث عسكري باسم الحوثيين، اليوم الخميس، إنهم استهدفوا سفينة أمريكية في خليج عدن بالصواريخ، مؤكدا أن الحوثيين لن 'يترددوا في استهداف مصادر التهديد في البحر الأحمر دعمًا للشعب الفلسطيني'.

استهداف سفينة أمريكية

واستهدف الحوثيين، الناقلة الأمريكية 'جينكو بيكاردي' بالصواريخ؛ ما أدى إلى 'إصابة دقيقة ومباشرة'، حسبما نقلت 'رويترز' عن المتحدث باسم الحوثيين.

وقال مسؤولون أمريكيون، إن إدارة الرئيس جو بايدن أعادت أمس الأربعاء، إدراج الحوثيين في اليمن على قائمة الجماعات 'الإرهابية'، في أحدث محاولة من جانب واشنطن لوقف الهجمات على الشحن الدولي.

وأوضح المسؤولون، أن تصنيف الحركة على أنها جماعة 'إرهابية عالمية' يؤدي إلى فرض عقوبات قاسية عليها ويهدف إلى قطع التمويل والأسلحة التي استخدمتها لمهاجمة أو خطف سفن في ممرات الشحن الحيوية في البحر الأحمر.

وذكر جيك سوليفان مستشار البيت الأبيض للأمن القومي في بيان: 'هذا التصنيف أداة مهمة لتعطيل تمويل الحوثيين، وزيادة تقييد وصولهم إلى الأسواق المالية، ومحاسبتهم على أفعالهم'.

وشدد على أنه 'إذا أوقف الحوثيون هجماتهم في البحر الأحمر وخليج عدن، فستعيد الولايات المتحدة تقييم هذا التصنيف على الفور'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب