اعلان

بسبب محكمة العدل.. "العال" الإسرائيلية تعلق رحلاتها إلى جنوب إفريقيا

العال الإسرائيلية
العال الإسرائيلية
كتب : أهل مصر

أعلنت شركة ‬‬العال للطيران الإسرائيلية،‬‬ اليوم الجمعة، أنها ستعلق مسار رحلاتها إلى جوهانسبرغ في نهاية شهر مارس المقبل، بسبب الوضع الأمني ​​الحالي والانخفاض الحاد في الطلب، بعد اتهام جنوب إفريقيا لإسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية في دعوى بمحكمة العدل الدولية.

وتسير شركة ‬‬العال للطيران الإسرائيلية، في المتوسط، رحلتي طيران أسبوعيا تقريبا بدون توقف إلى العاصمة الجنوب إفريقية جوهانسبرغ.

العال الإسرائيلية تعلق رحلاتها إلى جنوب إفريقيا

وقالت الشركة الإسرائيلية، إنها ستغير الطائرات عريضة البدن التي تستخدمها في ذلك المسار للتوسع بالوجهات الحالية بينما تبحث عن مسارات جديدة.

محكمة العدل الدولية تصدر الجمعة قرارها في اتهام إسرائيل بالإبادة الجماعية

محكمة العدل الدولية

اتهام جنوب إفريقيا لإسرائيل

وكانت جنوب أفريقيا قد طلبت من محكمة العدل الدولية أن تصدر أمرا بوقف عاجل للحرب الإسرائيلية المدمرة على غزة، متهمة إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية.

ورفضت إسرائيل اتهامات الإبادة الجماعية ووصفتها بأنها 'مشوهة بشكل صارخ' وقالت إن لديها الحق في الدفاع عن نفسها وإنها تستهدف مسلحي حركة حماس وليس المدنيين الفلسطينيين.

وأكدت محكمة العدل الدولية أنها ستصدر، اليوم الجمعة، قرارها بشأن إمكان فرض إجراءات طارئة ضد إسرائيل عقب اتهامات من جنوب أفريقيا بأن الحرب الإسرائيلية على غزة ترقى إلى إبادة جماعية.

وجاء في بيان المحكمة التابعة للأمم المتحدة، الأربعاء الماضي، أن اللجنة المؤلفة من 17 قاضيا ستصدر قرارها في الساعة 12:00 ظهرا بتوقيت غرينتش يوم الـ26 من ينايرالجاري.

وقال محللون، إن محكمة العدل الدولية، لن تتطرق، في الحكم الأوّلي، للمسألة الرئيسية المتعلقة بما إذا كانت إسرائيل ترتكب إبادة جماعية لكنها ستنظر فحسب في إمكانية اتخاذ إجراءات عاجلة محتملة لحين نظر المحكمة في القضية بشكل كامل وهي عملية تستغرق عادة سنوات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً