اعلان

جدار تحت الأرض.. هكذا تخطط إسرائيل بعد رفض مصر احتلال محور فيلادلفيا

 محور صلاح الدين
محور صلاح الدين

قالت صحيفة 'تايمز أوف إسرائيل' اليوم الخميس، بعد تهديدات إسرائيلية حول احتلال محور صلاح الدين الحدودي بين مصر وغزة، إن مصر وإسرائيل تقتربان من التوصل إلى اتفاق بشأن الترتيبات الحدودية مع قطاع غزة بعد الحرب.

 فيلادلفيا فيلادلفيا

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، القصة كامل لـ خطة الاحتلال الإسرائيلي حول محور صلاح الدين.

المحادثات مستمرة

ونقلت الصحيفة عن إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن المحادثات مستمرة منذ أسابيع مع القاهرة وسط خلافات حول مدى سيطرة الاحتلال الإسرائيلي على محور فيلادلفيا على الحدود المصرية مع قطاع غزة.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، نقلا عن مصادر لم تسمها، إن إسرائيل وعدت مصر بعدم إجراء عمليات عسكرية في رفح قبل منح السكان وقتًا كافيًا للإخلاء.

 فيلادلفيا فيلادلفيا

وضعًا كارثيًا

في حين تخشى القاهرة من أن الفلسطينيين، إذا لم يحصلوا على فرصة للاتجاه إلى مكان آخر، قد يتدفقوا على مصر ما يخلق وضعًا كارثيًا للبلاد.

وأشارت إذاعة الجيش إلى أنه من المحتمل إنشاء جدار تحت الأرض لمنع حفر أنفاق تحت الحدود، وذلك في حال موافقة مصر على الخطة برمتها.

تحذير إلى تل أبيب

ونقلت صحيفة 'وول ستريت جورنال' الأميركية، يوم السبت الماضي، عن مسؤولين مصريين، قولهم إن القاهرة وجهت تحذيراتها إلى تل أبيب من أي هجمات على محور صلاح الدين، ومن حدوث أي موجات نزوح للفلسطينيين.

 فيلادلفيا فيلادلفيا

وأكدت القاهرة بحثت بشكل جدي سحب سفيرها من تل أبيب، كما أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رفض عدة محاولات من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للتحدث معه.

احتلال محور صلاح الدين

ونفت مصادر مصرية رفيعة المستوى، تقارير إعلامية إسرائيلية تحدثت عن موافقة مصر على مقترح يسمح لإسرائيل باحتلال محور صلاح الدين المعروف بـ'فيلادلفيا' على الحدود.

وقالت المصادر إن مثل هذه الأكاذيب الإعلامية أصبحت طقسًا يوميًا، يستهدف صرف الانتباه عن المواقف المصرية المعلنة بضرورة الوقف الفوري لهذا العدوان، ومن قبل نفت مصر وجود تنسيق أمني جديد مع إسرائيل على محور صلاح الدين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً