اعلان

وزير الدفاع الأمريكي: سنثأر لمقتل 3 من جنودنا بالأردن

وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن
كتب : وكالات

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الخميس، إن الرئيس جو بايدن لن يقبل أي هجمات على قوات أمريكية، مشيرا إلى أن الجنود الأمريكيين في قاعدة 'البرج 22' بالأردن قُتلوا من جانب وكلاء إيران، وفق تعبيره.

الولايات المتحدة

وأوضح أوستن أن الولايات المتحدة ستتخذ كل الإجراءات للدفاع عن المصالح الأمريكية والشعب الأمريكي وسترد في المكان والوقت المناسبين، لافتا إلى أن الأيام كانت صعبة على وزارة الدفاع الأمريكية 'البنتاجون' منذ مقتل 3 من جنودنا في الأردن.

البنتاجون

وأكد أوستن أنه يتحمل المسؤولية كاملة، مشددا على أنه لم تكن هناك ثغرات في القيادة والسيطرة خلال تلك الفترة، موضحا أنه سيكون لدى البنتاجون رد متعدد الجوانب وفي مواقع متعددة.

واشنطن

وأشار وزير الدفاع الأمريكي إلى أن هدف واشنطن أن تحتوي هذه الأزمة في غزة وتمنع هذه الأمور من التحول إلى حرب واسعة، داعيا إيران إلى التوقف عن تزويد الحوثيين بالأسلحة التي يستخدمونها في مهاجمة السفن.

مهاجمة السفن

ولفت أوستن إلى أن الولايات المتحدة لا ترغب في حدوث نزاع بين إسرائيل وحزب الله وأنها تتواصل مع الإسرائيليين لضمان عدم توسع الحرب.

الملاحة

ونوّه إلى أن الحوثيين يقومون بإجراءات غير قانونية وهذه مشكلة دولية تتعلق بالأمن وحرية الملاحة.

وعن دخوله المستشفى قال وزير الدفاع الأمريكي إنه لم يتعامل بشكل صحيح مع موضوع مرضه وكان عليه أن يخبر الرئيس والأمريكيين في حينه.

WhatsApp
Telegram