اعلان

الجيش يُعلن الأمريكي تدمير صاروخًا حوثيًا مضادًا للسفن.. إليك التفاصيل

الجيش يُعلن الأمريكي تدمير صاروخًا حوثيًا مضادًا للسفن
الجيش يُعلن الأمريكي تدمير صاروخًا حوثيًا مضادًا للسفن
كتب : وكالات

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأحد، تدمير صاروخ مضاد للسفن كان مجهزًا للإطلاق من مناطق سيطرة 'أنصار الله' في اليمن.

بيان الجيش الأمريكي

وجاء في بيان للقيادة المركزية الأمريكية أنه 'يوم 4 فبراير، في حوالي الساعة 04:00 (بتوقيت صنعاء)، شنت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربات دفاعا عن النفس ضد صاروخ كروز مضاد للسفن تابع للحوثيين، كان مجهزا للإطلاق ضد سفن في البحر الأحمر'.

وأضاف البيان: 'رصدت القوات الأمريكية الصاروخ في مناطق سيطرة الحوثيين باليمن، وقررت انها تشكل تهديدا وشيكا لسفن تابعة للبحرية الأمريكية وسفن تجارية في المنطقة'.

الضربات الجوية الأمريكية البريطانية

ويأتي هذا الاستهداف إثر الضربات الجوية الأمريكية البريطانية الأخيرة على اليمن، التي ركزت على أهداف تستخدم من قبل الحوثيين لمهاجمة السفن التجارية، حيث شملت القيادة والسيطرة وأنظمة صواريخ وعمليات المسيرات ورادارات ومروحيات والعديد من مرافق التخزين تحت الأرض.

ويستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، وهو الأمر الذي أثر بشكل سلبي على حركة الشحن والتجارة والإمداد.

مرحلة تصعيد لافت

ودخلت التوترات مرحلة تصعيد لافت منذ استهداف الحوثيين في الـ 9 من يناير الماضي سفينة أمريكية بشكل مباشر، بعد أن كانوا يستهدفون في إطار التضامن مع قطاع غزة سفن شحن تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي