اعلان

صوت أمريكا: بلينكن فى القاهر من أجل اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة

السيسي وبلينكن
السيسي وبلينكن
كتب : وكالات

أبرزت إذاعة صوت أمريكا زيارة وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن للقاهرة ولقائه مع كبار المسئولين، وقالت إن الزيارة تأتى فى ظل جهود للتوصل لوقف مؤقت لإطلاق النار فى غزة، ولزيادة المساعدة الإنسانية للمدنيين الفلسطينيين.

زيارة بلينكن لمصر

وأشارت الإذاعة فى تقرير لها على موقعها الإلكترونى إلى ان بلينكن وصل للقاهرة قبل التوجه إلى العاصمة القطرية الدوحة، لافتة إلى أن الولايات المتحدة ومصر وقطر قد ساعدوا فى صياغة اقتراح لوقف إطلاق النار والذى يجرى دراسته الآن، وسيشمل توقف للقتال يستمر لعدة أسابيع وإطلاق سراح الأسرى المحتجزين لدى حماس.

من جانبها، قالت وكالة رويترز إن الجولة الخامسة التي يقوم بها بلينكن للمنطقة منذ السابع من أكتوبر تأتى مع مضى الولايات المتحدة فى حملتها للرد على هجمات الجماعات المسلحة على اهداف أمريكية فى الشرق الأوسط، والتي اسفرت عن قتل ثلاثة من القوات الأمريكية فى هجوم بمسيرة على موقع عسكرى فى الأردن.

وأشارت رويترز إلى أن واشنطن ترى أن الهدنة المحتملة لإطلاق سراح الأسرى الباقين لدى حماس ووقف القتال فى غزة مفتاحا أساسيا لإحراز تقدم فى تحديات أخرى مثل حكم غزة ما بعد الحرب، والطريق لإقامة دولة فلسطينية واتفاق بين إسرائيل والسعودية لتطبيع العلاقات بينهما.

WhatsApp
Telegram