اعلان

الكونجرس الأمريكي يقترح إنشاء "أوكرانيا جديدة"

هجوم أوكرانيا
هجوم أوكرانيا
كتب : وكالات

اقترح عضو الكونجرس الأمريكي، تشيب روي، اليوم الخميس، تحويل تكساس إلى أوكرانيا، بهدف لفت انتباه الكونجرس الأمريكي لحماية الحدود الجنوبية للبلاد من المهاجرين، وتخصيص الأموال لحمايتها.

وقال روي لوسائل إعلام أمريكية: 'على الأرجح سوف أطرح مشروع قانون قريبًا جدًا، من شأنه تحويل تكساس إلى أوكرانيا، عندها ربما سيركز أعضاء مجلس الشيوخ أيضًا على حماية الحدود الأمريكية'.

إنشاء "أوكرانيا جديدة"

ووفقًا لروي، فإن 'دار رعاية المسنين' المتمثلة في مجلس الشيوخ الأمريكي، لا تنشط إلا عندما يتعلق الأمر بإنفاق أموال دافعي الضرائب الأمريكيين على الحروب الخارجية. وعلّق روي بسخرية على فرضية مفادها أن تخصيص 60 مليار دولار من المساعدات لكييف من شأنه أن يساعد في تطوير المجمع الصناعي الدفاعي الأمريكي.

وأضاف النائب الأمريكي: 'منذ متى كانت تنميتنا الاقتصادية مدفوعة بتمويل الحروب الخارجية؟'، بحسب 'فوكس نيوز'.

ووافق مجلس الشيوخ الأمريكي، يوم الثلاثاء الماضي، على مشروع قانون إضافي لتمويل الأمن القومي بقيمة 95 مليار دولار، بما في ذلك 60 مليار دولار مساعدات لأوكرانيا. وسبق أن استبعد مؤلفو مشروع القانون بنودا بشأن تمويل إجراءات دعم أمن الحدود وضبط الهجرة، لمكافحة أزمة الهجرة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكما صرح رئيس مجلس النواب، مايك جونسون، فإن مجلس النواب لن يكون قادرًا على الاحتذاء بمجلس الشيوخ في تمرير مشروع قانون لمساعدة الحلفاء الأجانب، بما في ذلك أوكرانيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً