اعلان

إسرائيل تنقل "مروان البرغوثي" من سجن عوفر إلى عزل انفرادي

الحرب على غزة
الحرب على غزة
كتب : وكالات

قامت السلطات الإسرائيلية، اليوم الخميس، بنقل مروان البرغوثي، عضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح' الفلسطينية، من سجن عوفر إلى عزل انفرادي.

وأفاد الموقع الإلكتروني الإسرائيلي 'واللا'، ظهر اليوم الخميس، بأن مصلحة السجون الإسرائيلية قامت بنقل البرغوثي، القيادي الفلسطيني البارز، إلى عزل انفرادي، بعدما كان أسيرا لدى سجن عوفر الإسرائيلي، إلى عزل انفرادي.

نقل مروان البرغوثي إلى سجن عوفر

وأوضح الموقع أنه وصلت معلومات استخبارية تفيد بأن مروان البرغوثي يحرض على اندلاع انتفاضة ثالثة في الضفة الغربية، وأنه بناء على ذلك قررت تل أبيب نقل البرغوثي إلى مكان غير معلوم أو سجن غير معلوم.

ونقل الموقع عن إيتمار بن غفير، وزير الأمن القومي الإسرائيلي، أن جهاز الأمن ينفذ تعليماته بإبعاد 'الإرهابيين' من السجون إلى عزل انفرادي، على حد قوله.

وفي سياق متصل، ذكرت وسائل إعلام غربية، في وقت سابق اليوم، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تعمل بشكل حثيث مع مجموعة صغيرة من الشركاء في منطقة الشرق الأوسط على استكمال خطة مفصلة وشاملة لتحقيق سلام طويل الأمد بين إسرائيل والفلسطينيين، على رأسها جدول زمني ثابت لإقامة دولة فلسطينية، يمكن الإعلان عنه في الأسابيع القليلة المقبلة.

وترتبط هذه الجهود، بشكل مباشر بوقف مقترح للقتال وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة من قبل 'حماس' والذي يتم التفاوض حوله بين الولايات المتحدة الأمريكية وقطر ومصر.

وبحسب صحيفة غربية، فإن وقف إطلاق النار الأولي، الذي من المتوقع أن يستمر لمدة ستة أسابيع على الأقل، من شأنه أن يوفر الوقت المناسب لإعلان الخطة وتجنيد دعم إضافي واتخاذ الخطوات الأولية نحو تنفيذها، بما في ذلك تشكيل حكومة فلسطينية مؤقتة، وفقًا لمسؤولين أمريكيين وعرب.

ويأمل المخططون أن يتم التوصل إلى اتفاق بشأن الرهائن قبل بداية شهر رمضان، شهر الصيام لدى الدول الإسلامية، الذي يبدأ في 10 مارس، خشية أن يؤدي ذلك إلى تفاقم الحرمان وأجواء الضغط الشيديد الذي قد يتفجر في غزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يتسلح بالكونفدرالية لحل أزمة إيقاف القيد بسبب خالد بوطيب (خاص)