اعلان

الخارجية القطرية تعلق على تصريحات نتنياهو حول وساطتها مع حماس

 الدوحة
الدوحة
كتب : وكالات

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية إن التصريحات الأخيرة لرئيس الوزراء الإسرائيلي التي يطالب فيها قطر بالضغط على 'حماس' للإفراج عن الرهائن، ليست إلا محاولة جديدة للمماطلة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري في بيان على موقع 'إكس': إن 'التصريحات الأخيرة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والتي يطالب فيها قطر بالضغط على حماس للإفراج عن الرهائن ليست إلا محاولة جديدة منه للماطلة وإطالة أمد الحرب لأسباب باتت مكشوفة للجميع'.

الإفراج عن الرهائن

وأضاف: 'إذ يعرف رئيس الوزراء الاسرائيلي جيدا بأن قطر كانت ملتزمة منذ اليوم الأول بجهود الوساطة وإنهاء الأزمة وتحرير الرهائن، والدليل على ذلك يتمثل في الهدنة الإنسانية التي حررت 109 من الرهائن و أثبتت أن التفاوض والتوصل إلى اتفاق هو الحل الوحيد لإعادة الرهائن وإنهاء التصعيد وضمان أمن المنطقة'. وتابع: '‏كما نرفض الاتهامات الخاوية التي ساقها رئيس الوزراء الإسرائيلي حول الجهود القطرية في إعادة الإعمار والمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني في غزة وصورها وكأنها تمويل لحركة 'حماس' والتي كانت كما هو معلوم له تتم بالتنسيق الكامل مع إسرائيل والولايات المتحدة ومصر والأمم المتحدة وجميع الأطراف المعنية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً