اعلان

إسرائيل على مشارف قرار مهم بشأن رفح وخان يونس

رفح
رفح
كتب : وكالات

قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إن الهجوم البري في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة على وشك الانتهاء، وإن من المتوقع أن يتخذ الجيش في الأيام المقبلة قرارًا بشأن الهجوم المحتمل على رفح الفلسطينية.

المناورة البرية في خان يونس

وبحسب الإذاعة 'يقدّر جيش الاحتلال الإسرائيلي أن المناورة البرية في خان يونس على وشك الانتهاء، وأن قوات الفرقة 98 ستكمل مهمتها في المنطقة قريبًا'.

ونقلت عن مسؤولين عسكريين مطلعين لم تسمهم، أنه لا تزال هناك بضعة أهداف متبقية في المنطقة، ومن المتوقع أن تصل القوات إليها في الأيام المقبلة'.

وتابعت: 'كما شارفت العملية في مستشفى ناصر على الانتهاء، حيث تجري أعمال الحفر والتنقيب تحت الأرض لتحديد مواقع الأنفاق تحت المستشفى'.

وداهمت القوات الإسرائيلية مستشفى ناصر في 15 فبراير الجاري، بعد نحو 3 أسابيع من محاصرته ومنع الدخول إليه والخروج منه، وقتلت العديد من الفلسطينيين. كما احتجزت آلافا، بمن فيهم أفراد من الطاقم الطبي ونازحون لجأوا إليه.

عملية الاحتلال بمخيم خان يونس

وقالت: 'بعد الانتهاء من عملية الجيش بمخيم خان يونس للاجئين، سيكون مطلوبا من القيادة العليا للجيش والمستوى السياسي أن تقرر ما المهمة التالية للفرقة 98'.

وأضافت: 'يقترب الجيش الإسرائيلي من اتخاذ قرار متوقع في الأيام المقبلة بشأن العملية في رفح'.

وتشهد مدينة رفح اكتظاظا كبيرا، حيث يوجد فيها ما لا يقل عن 1.4 مليون فلسطيني، بينهم أكثر من مليون نازح لجأوا إليها جراء عمليات الجيش الإسرائيلي شمال ووسط القطاع بزعم أنها 'منطقة آمنة'، وفقًا للأناضول.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | استراحة