اعلان

وفد كولومبيا أمام محكمة العدل: احتلال الأراضي الفلسطينية مخالف للقانون الدولي

قصف غزة
قصف غزة
كتب : وكالات

قال وفد كولومبيا أمام محكمة العدل الدولية، اليوم الأربعاء، إن كولومبيا تشعر بالقلق بسبب الأحداث بين فلسطين وإسرائيل، خاصة بعد عملية طوفان الأقصى، حيث أن أكثر من 27 ألف قتلوا حتى الآن.

مشاركة كولومبيا أمام محكمة العدل الدولية

وأضاف وفد كولومبيا خلال جلسة الاستماع أمام محكمة العدل الدولية:' نرفض كل أشكال العنف، ونشدد اليوم على ضرورة احترام القانون الدولي، واحتلال الأراضي الفلسطينية مخالف للقانون الدولي وانتهاك القانون الدولي والإنساني'.

وتابع:' كلا الدولتين يجب أن يلتزم بقرارات الأمم المتحدة، وكولومبيا تدعم حل الدولتين وقيام الدولة الفلسطينية جنبا إلى جنب مع إسرائيل ليعم السلام في المنطقة والرأي الاستشاري من المحكمة يجب أن يوجه أجهزة الأمم المتحدة لإيجاد حل سلمي للقضية الفلسطينية عبر الحوار'.

وذكرت تقارير إعلامية أن 11 دولة من بينها مصر تشارك اليوم الأربعاء في المرافعة أمام محكمة العدل الدولية حول الممارسات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتترقب منطقة الشرق الأوسط والعالم، اليوم الأربعاء بدء ثالث جلسة استماع أمام محكمة العدل الدولية، حول طلب الإفتاء المقدم من الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى المحكمة حول الآثار القانونية الناشئة عن سياسات إسرائيل وممارساتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية وغزة.

أسماء الفريق المصري أمام محكمة العدل الدولية

وتشارك مصر ممثلة فى أعضاء فريق وزارة الخارجية، والعديد من الدول العربية والأفريقية والآسيوية في الجلسات بمرافعات، بعدما قدمت مذكرات مكتوبة قبل ٢٥ يوليو الماضي.

وتترافع مصر أمام محكمة العدل الدولية اليوم الأربعاء وذلك لمدة نصف ساعة من الساعة ١١:٤٠ إلى ١٢:١٠ بتوقيت لاهاي.

وحسب بيان العدل الدولية تشمل، أسماء الفريق المصري في جلسة المحكمة، السفير حاتم كمال الدين سفير مصر في هولندا، وياسمين موسى المستشارة القانونية بمكتب وزير الخارجية، وأعضاء السفارة المصرية في لاهاي وهم: سكرتير أول شريف عبدالعزيز، وسكرتير أول ماريهام يوسف، وسكرتير ثان محمد سمير سالم.

جدول الجلسة الثالثة أمام محكمة العدل الدولية

وتشهد الجلسة قبل مرافعة مصر مرافعات كولومبيا وجزر القمر وكوبا، وبعدها الإمارات وأمريكا وروسيا وفرنسا وجامبيا، ثم جويانا والمجر.

وبالأمس الثلاثاء استمعت المحكمة ال إلى كل من: جنوب أفريقيا، الجزائر، السعودية، هولندا، بنجلاديش، بلجيكا، بيليز، بوليفيا، البرازيل، كندا، تشيلي.

WhatsApp
Telegram