اعلان

الحكم غيابيا على الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي بالسجن 8 سنوات

المنصف المرزوقي.jpg
المنصف المرزوقي.jpg
كتب : وكالات

قضت محكمة تونسية غيابيا على الرئيس الأسبق المنصف المرزوقي بالسجن 8 سنوات لإدانته في اتهامات بالدعوة إلى "ارتكاب أعمال عنف وقتل".

وأكد محمد زيتونة المتحدث الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس أن الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية حكمت غيابيا بالسجن مدة 8 سنوات مع النفاذ العاجل بحق المنصف المرزوقي .

وأوضح أن الحكم يأتي على خلفية اتهامه بـ"تدبير الاعتداء المقصود به تبديل هيئة الدولة وحمل السكان على مهاجمة بعضهم البعض بواسطة السلاح والدعوة إلى ارتكاب أعمال القتل والسلب على التراب التونسي" حسب منطوق الفصل 72 من المجلة الجزائية. وأعلن المرزوقي، مؤخرا، عن الإعداد لما وصفه بـ"تحرك أوسع فور انتهاء حرب غزة والدعوة لمؤتمر وطني يجمع كل القوى المنضوية تحت راية دستور 2014 (دستور الإخوان) لإعداد البديل".

ويرى مراقبون للمشهد السياسي التونسي أن "المرزوقي الذي وصل صدفة إلى الحكم عن طريق تحالفه مع الإخوان، يدعو إلى الانقلاب على الحكم في تونس واستهداف القضاة الذين انطلقوا في مسار محاسبة كل من أجرم في حق البلاد وشعبها". وانتخب المرزوقي رئيساً مؤقتاً لتونس في 12 ديسمبر الأول 2011 بواسطة المجلس الوطني التأسيسي بعد حصوله على أغلبية 153 صوتاً مقابل 3 أصوات معارضة وامتناع اثنين و44 بطاقة بيضاء يمثلون 202 عضو من إجمالي عدد الأعضاء البالغ 217.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو