اعلان

الجيش السوداني يستهدف مواقع قوات الدعم السريع في محيط التلفزيون

اشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع
اشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع
كتب : وكالات

ذكرت تقارير إعلامية اليوم الأحد، أن قوات الجيش السوداني استهدف مواقع للدعم السريع بمحيط الإذاعة والتلفزيون بأم درمان.

وأكدت التقارير أن قوات الجيش السوداني انتشرت بحي أبو روف القريب من مقر الإذاعة والتلفزيون، وذلك في ظل استمرار الاشتباكات بين الجانبين.

وفي وقت سابق أعلن الجيش السوداني، إحباط هجوم ميليشيا الدعم السريع على مدينة الفاشر في غرب السودان، مؤكدا تكبيده خسائر كبيرة في صفوفه.

انقطاع الإنترنت في السودان

وكانت شبكة الإنترنت انقطعت بالكامل في السودان، في انهيار جديد للاتصال بالشبكة البلاد، وذلك حسبما أعلن مرصد 'نت بلوكس' المختص في متابعة خدمات الإنترنت.

وقال المرصد، إن البيانات أظهرت انقطاع خدمة مشغلي الإنترنت الثلاثة في السودان ما أدى إلى خروج خدمة الإنترنت، موضحا أن خدمة الإنترنت بشبكة زين تراجعت من 100% إلى 0%، فيما تراوحت شركتي إم تي إن 0%، وسوداتل بين 1 إلى 5%، وأن اثنتين من الشبكات خارج الخدمة منذ الجمعة الماضية '.

وتغطي خدمات الاتصالات والإنترنت في السودان 3 شبكات، هي 'زين وإم تي إن وسوداني'، بالإضافة إلى شبكة 'كنار' التي توفر خدمات الإنترنت فقط.

ونشطت خلال الفترة الماضية تجارة الـ Starlink في مناطق دارفور وكردفان لتغطية غياب خدمات الإنترنت والاتصالات، وبدأت بعض المحال التجارية بتوفير الإنترنت لساعات مقابل مبلغ مادي يمنحك العبور إلى الإنترنت والاتصالات.

واضطرت معظم البنوك والسفارات في السودان إلى وقف أنشطتها في ظل استمرار انقطاع الاتصالات والإنترنت لليوم الثاني على التوالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعاون الاقتصادي وحرب غزة يتصدران مباحثات السيسي ورئيس البوسنة والهرسك بالاتحادية