اعلان

‏جنرال إسرائيلي سابق: لن ننجح في إخلاء غزة من السلاح بنسبة 100%

قصف قطاع غزة
قصف قطاع غزة
كتب : وكالات

قال ‏جنرال إسرائيلي سابق، اليوم الأحد، إن بلاده لن تنجح في إخلاء قطاع غزة من السلاح بنسبة 100%، ونقلت إذاعة 'ريشت بيت' الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد، عن الجنرال سلوفيك، رئيس شعبة مكافحة الإرهاب السابق في الجيش الإسرائيلي، بشأن نزع السلاح في قطاع غزة، بأنه لن يكون الأمر بنسبة 100%.

وشدد الجنرال سلوفيك على أن النقطة المهمة والأساسية للجيش الإسرائيلي تتعلق بإزالة التهديد الفعلي إلى أدنى حد ممكن، وأن السيطرة الأمنية على قطاع غزة ستمنع أي نشاط 'إرهابي' قبل أن يبدأ، على غرار ما يجري في الضفة الغربية.

إخلاء غزة من السلاح

وفي السياق نفسه، توشك عمليات الجيش الإسرائيلي في خان يونس جنوبي قطاع غزة على الانتهاء، ومن المتوقع أن تتخذ إسرائيل في الأيام المقبلة قرارًا بشأن الهجوم المحتمل على رفح، وفقا للتقارير الإسرائيلية.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد أعلن أمس السبت، أنه سيعقد جلسة لمجلس الحرب للمصادقة على شن عملية عسكرية في رفح تتضمن إخلاء السكان المدنيين.

وذكرت صحيفة 'يديعوت أحرنوت'، اليوم الأحد، أنه من المرجح أن تعرض إسرائيل على مصر خطتها حتى لا تفاجئ المصريين، وتتجنب التوتر المحتمل معهم نتيجة العملية المرتقبة، مضيفة أنه 'سيكون على إسرائيل التنسيق مع المصريين بشأن كيفية التعامل مع العائق الذي تريد إنشاءه تحت الأرض لمنع تهريب الأسلحة في المستقبل'.

WhatsApp
Telegram