اعلان

دويتشه تسايتونج: نقطة ضعف الدبابة ليوبارد الفجوة بين البرج وهيكل الدبابة

الدبابة الالمانية
الدبابة الالمانية
كتب : وكالات

كشفت صحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانية خسارة قوات كييف أكثر من 20 دبابة ألمانية طراز "ليوبارد1" و2، وأن 7 منها دمرت في قرية رابوتينو بمقاطقة زابوروجيه خلال الهجوم المضاد صيفا. وكتبت الصحيفة الألمانية أن القوات المسلحة الأوكرانية "تسلمت حوالي 230 دبابة من طراز ليوبارد 1 و2، منها 38 دبابة فقط من الجانب الألماني".

وأضافت: "رغم ذلك، وخلال الهجوم المضاد الأوكراني المخيب للآمال في الصيف، أصبحت محشورة من الدفاعات الروسية: تم تدمير أو ترك والفرار من أكثر من 20 منها، 7 منها في رابوتينو وحدها". واستشهد مقال الصحيفة برأي قائد أوكراني لدبابة ليوبارد2- A6"، الذي أشار إلى أن الطائرات بدون طيار الروسية تشكل التهديد الأكبر لهذه المركبة القتالية. ولفت أيضا إلى نقطة الضعف في هذه الدبابة الفجوة بين البرج وهيكل الدبابة. ومع ذلك، بشكل عام أعرب عن رضاه عن المواصفات القتالية لهذه المركبة.

يشار إلى أن مصير الدبابة الأمريكية طراز "أبرامز" لم يكن أفضل من "ليوبارد"، فقد وثق الجيش الروسي تدمير أول "أبرامز" في منطقة العملية الخاصة كانت بحوزة قوات كييف في أفدييفكا، وظهرت في الفيديو وهي تنصهر بعد أن حولتها النيران الروسية إلى أشلاء.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | استراحة