اعلان

حكومة تشاد: إحباط هجوم على مقر المخابرات ووقوع عدد من القتلى

تشاد
تشاد
كتب : أهل مصر

قامت الحكومة في تشاد بالإعلان عن أنه تم التصدي لهجوم استهدف مقر الوكالة الوطنية لأمن الدولة (مقر المخابرات)، مشيرة إلى أن الهجوم تسبب في مقتل عدة أشخاص، دون تقديم حصيلة بالإعداد.

وقالت راديو 'فرنسا الدولي'، اليوم الأربعاء، إنه سُمع دوي إطلاق نار في العاصمة التشادية /أنجامينا/ أثناء الليل دون التأكد من مصدره حتى الآن.

الوضع تحت السيطرة

من جانبه، أكد عبد الرحمن كلام الله، وزير الاتصالات في تشاد - في بيان - أن الوضع 'تحت السيطرة تماما' وأن البحث جار عن المسئولين عن الهجوم، متهما الخصم السياسي 'يايا ديلو' على وجه الخصوص، في هذا الشأن.

وكانت كشفت السلطات التشادية، اليوم الأربعاء، عن محاولة اغتيال رئيس المحكمة العليا بدعم من الحزب الإشتراكي بقيادة يحيى ديلو، وقالت وزارة الإعلام التشادية في بيان لها إن 'الحكومة التشادية تخطر الرأي العام الوطني والدولي بأن محاولة اغتيال رئيس المحكمة العليا تمت بتحريض من السكرتير المالي للحزب الاشتراكي مما أدى إلى اعتقاله'.

منعطفا دراماتيكيا

وأضافت: 'الوضع أخذ منعطفا دراماتيكيا مع هجوم متعمد من قبل المتواطئين مع هذا الشخص وعلى رأسهم عناصر من الحزب الاشتراكي بقيادة رئيس هذه الحركة يحيى دحلو ضد مقر وكالة الأمن الوطني للدولة مما أدى لوقوع وفيات'.

وتابعت: 'تحركت الشرطة على الفور لإحباط هذا الهجوم المثير للقلق'. وأكملت الوزراة: 'الوضع الآن تحت السيطرة، وتم القبض على مرتكبي هذا الفعل أو جارى البحث عنهم وسيتم محاكمتهم وفق القانون'.

واختتمت الوزارة بيانها بالقول: 'كل من يحاول تعطيل العملية الديمقراطية الجارية سيتم ملاحقته قضائيا وتقديمه للعدالة وفقا للقانون'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط