اعلان

شركة طيران إيرلندية تلغي جميع رحلاتها مع إسرائيل بسبب 11 دولارا

شركة طيران إيرلندية
شركة طيران إيرلندية
كتب : وكالات

ألغت شركة الطيران الإيرلندية 'رايان إير'، الرحلات الجوية إلى إسرائيل حتى نهاية أكتوبر، بل ومددت في الواقع تجميد الرحلات الجوية حتى شهر يونيو الذي أعلنته الشهر الماضي، وفق وسائل إعلام عبرية.

العدوان الإسرائيلي على غزة

ووفقا لوسائل الإعلام فأن شركة الطيران تعارض دفع رسوم أكثر تكلفة في المبنى رقم 3، والتي تبلغ 26 دولارًا لكل راكب مقارنة بـ 11 دولارًا في المبنى رقم 1، الذي تم إغلاقه بسبب العدوان الإسرائيلي على غزة.

وبحسب وسائل الإعلام فأنه من المتوقع أن يتلقى عشرات الآلاف من الإسرائيليين إشعارات بشأن إلغاء رحلاتهم في الساعات والأيام المقبلة.

وعلى الجانب الآخر كشف المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري عن تفاصيل جديدة تتعلق باتفاق التهدئة في غزة قائلًا: 'إن إسرائيل وحماس ليستا قريبتين من التوصل إلى اتفاق هدنة'.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية: 'نحن منخرطون الآن في حوار بناء بين الجانبين، والوضع على الأرض صعب للغاية، ونحن لسنا قريبين من التوصل إلى اتفاق في الوقت الحالي لكننا لا نزال متفائلين'، مشيرًا إلى أن الوضع 'معقد حاليًّا والوضع الإنساني من سيء إلى أسوأ.

وأضاف ماجد الأنصاري في حديثه مع شبكة سي إن إن الأمريكية: 'هناك الكثير من القضايا التي تحتاج إلى معالجة والتي تحتاج إلى الانتهاء منها فيما يتعلق بموقع تواجد القوات الإسرائيلية، وعدد الأشخاص الذين سيخرجون، وكيف سنقدم المساعدات، وحجم المساعدات التي ستذهب إلى هناك'.

WhatsApp
Telegram