اعلان

مسؤولون أمريكيون: البيت الأبيض يدرس الرد على تحدي إسرائيل بشأن غزو رفح الفلسطينية

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن
كتب : وكالات

كشف مسؤولون أمريكيون، عن أن البيت الأبيض يدرس حاليا الرد على الحكومة الإسرائيلية، إذا تحدت تحذير الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بشأن غزو رفح الفلسطينية، دون حماية للمدنيين الفلسطينيين.

ونقلت شبكة 'NBC'، عن المسؤولين الأمريكيين، الذين لم تسمهم، قولهم: «نصحنا إسرائيل بتجنب عملية رفح الفلسطينية، واستبدالها بمهام أكثر استهدافًا لحركة حماس».

تراجع عن عملية رفح الفلسطينية

وفي سياق متصل، أفادت مصادر وصفتها وكالة 'رويترز' للأبناء بالمطلعة، بأن قادة الاتحاد الأوروبي يحثون قوات الاحتلال الإسرائيلي على التراجع عن شن عملية برية في رفح الفلسطينية، ووقف إطلاق النار في قطاع غزة بشكل فوري لأسباب إنسانية.

الجدير بالذكر، أن القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، قد قال في تصريحات سابقة له: «نؤكد للصهاينة والولايات المتحدة الأمريكية أن ما يؤخذ بالميدان لن يؤخذ بالمكائد السياسية»، مضيفًا أنهم يتحلوا بالمرونة بشأن التفاوض؛ من أجل الشعب الفلسطيني، كما أنهم مستعدون للدفاع الكامل عنه.

قوات الاحتلال الإسرائيلي

تصفية القضية الفلسطينية

وأوضح «حمدان»، أن معركة طوفان الأقصى أطلقت من الأساس؛ بسبب مساعي الاحتلال الإسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن التهديد بارتكاب مجازر جديدة في رفح الفلسطينية يجدد التأكيد على طبيعة جيش الاحتلال الإجرامي.

اقرأ أيضًا:

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب