اعلان

اليوم مجلس الأمن يصوت على قرار يطالب بوقف إطلاق النار بغزة

قطاع غزة
قطاع غزة
كتب : وكالات

أفادت شبكة وقناة “ سكاي نيوز” عربية، اليوم الإثنين، أن مجلس الأمن الدولي من المقرر أن يصوت على قرار يطالب بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في غزة خلال شهر رمضان.

التصويت على قرار وقف اطلاق النار

ويأتي التصويت بعد أن استخدمت روسيا والصين حق النقض 'الفيتو' ضد قرار رعته الولايات المتحدة، الجمعة الماضي.

وحذرت الولايات المتحدة من أن القرار الذي من المزمع التصويت عليه صباح اليوم الإثنين قد يضر بالمفاوضات التي تتوسط فيها واشنطن مع كل من القاهرة والدوحة والرامية إلى وقف الأعمال العدائية في غزة، ما يزيد من احتمال استخدام الفيتو مرة أخرى ولكن من جانب الأميركيين هذه المرة.

ويحظى القرار، الذي تقدم به أعضاء المجلس العشرة المنتخبين، بدعم روسيا والصين والمجموعة العربية التي تضم 22 دولة في الأمم المتحدة، وفقًا للأسوشيتد برس.

الإفراج الفوري وغير المشروط للرهائن

وينص القرار الموجز على 'وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية خلال شهر رمضان، كما يطالب بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن'، ويؤكد الحاجة الملحة إلى حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء قطاع غزة.

وناشد بيان أصدرته المجموعة العربية، مساء الجمعة، جميع أعضاء مجلس الأمن الـ15 'التحرك بوحدة وإلحاح' والتصويت لصالح القرار 'لوقف إراقة الدماء والحفاظ على الأرواح البشرية وتجنب مزيد من المعاناة الإنسانية والدمار'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووول الأول للاهلي