اعلان

بعد الهجوم الإرهابي في موسكو.. بوتين يدعو إلى الإنسانية والرحمة

بوتين
بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الإبداع والإنسانية والرحمة لها أهمية خاصة في أعقاب مذبحة قاعة مدينة كروكوس.

جاءت تصريحات بوتين في الوقت الذي يناقش فيه المشرعون في موسكو إعادة عقوبة الإعدام للإرهابيين.

وفي حديثه خلال حفل أقيم في الكرملين لتكريم الفنانين والمعلمين الشباب، تناول الرئيس الروسي الهجوم الإرهابي الذي وقع يوم الجمعة الماضي في مكان الحفل الموسيقي في موسكو، والذي أسفر عن مقتل أكثر من 130 شخصًا وإصابة العشرات بجروح خطيرة.

وقال بوتين: "من المهم للغاية بالنسبة لنا الآن، عندما نتعامل مع ما حدث يوم الجمعة الماضي، أن نعتمد على قيم الإبداع والإنسانية والرحمة" . “إنهم يوحدوننا في دعم جميع الضحايا، وفي تصميمنا على البقاء أقوياء ومعًا”.

وأضاف الرئيس الروسي أن الفنانين والمعلمين لهم دور خاص في الحفاظ على هذه القيم وتعزيزها، من خلال التأثير على مزاج الجمهور وتشكيل مستقبل الأمة.

وقد تم تفسير تصريحات بوتين على نطاق واسع على أنها إشارة إلى المشرعين والجمهور للتخفيف من حدة الدعوات إلى تطبيق عقوبة الإعدام على المشتبه بهم الذين تم القبض عليهم أثناء محاولتهم الفرار إلى أوكرانيا بعد المذبحة الدموية في مدينة كروكوس.

اقترح نائب مجلس الدوما سيرغي ميرونوف تنظيم استفتاء حول إعادة عقوبة الإعدام. كما دعا إلى فرض نظام التأشيرات لدول آسيا الوسطى، حيث أن معظم الإرهابيين المشتبه بهم يأتون من طاجيكستان.

ومع ذلك، رفض رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين فكرة الاستفتاء، بحجة أن إعادة عقوبة الإعدام كانت مسألة بسيطة بالنسبة للمحكمة الدستورية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
خلايا رعدية وأمطار غزيرة.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة