اعلان

مقتدى الصدر يطلق اسم البلد الأمين على النجف العراقية تشبها بـ مكة المكرمة

مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري العراقي
مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري العراقي
كتب : وكالات

أثار زعيم التيار الصدري بالعراق مقتدى الصدر جدلا كبيرا على مواقع التواصل، بإطلاقه اسم "البلد الأمين" على مدينة النجف العراقية، وهو الوصف الذي يُطلق على مكة المكرمة في السعودية.

وفي وقت سابق، نشر مقتدى الصدر بيانا في حسابه على منصة "إكس" قال فيه: "بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم صل وسلم وبارك على محمد وآل محمد، أما بعد..فقد وصفه الله تعالى في كتابه العظيم بوصف جميل وأقسم به أمام خلقه ودعا له نبيه وخليله.. فما أعظمه وما أقدسه".

وتابع الصدر: "نعم إنه البلد الأمين وما أدراك ما البلد الأمين، ومشهورا هي مكة المكرمة وهو أمر لا يقبل الشك على الإطلاق، إلا إن هذا لا يعني عدم وجود محتملات أخرى لا تتعارض مع هذا المعنى الذي ذهب إليه المشهور".

وأردف: "ومن المعاني المحتملة هي الجنة التي يأوي إليها الصالحون المتقون، فإنها أفضل مصداق للأمان، فإن المؤمن بين يدي رب غفور رحيم، إلا إنه قد يُقال بصعوبة إطلاق البلد على الأمور المعنوية وخصوصا الجنة، إلا إننا نقول إن البلد هو مكان لسكن مجموعة من الناس، أفلم يقل الله تعالى: (وقلنا يا آدم اسكن أنت وزوجك الجنة وكلا منها رغدا حيث شئتما ولا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين)، فهي أيضا مكان للسكن ومعه فيمكن إطلاق اسم البلد عليها".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | ضغط مكثف من العنابي