اعلان

عبد الرحمن المطيري: المملكة العربية السعودية واجهة سياحية ضخمة

عبد الرحمن المطيري
عبد الرحمن المطيري
كتب : أهل مصر

قال عبد الرحمن المطيري، خبير سياحي سعودي، إن المملكة العربية السعودية واجهة سياحية ضخمة ولديها مجموعة من الواجهات السياحية.

وأضاف أنه في عام 2016 الذي شهد إطلاق رؤية المملكة 2030 كان في المملكة 5 واجهات سياحية، ثم زادت إلى 9 ثم إلى 11 وجهة، وأصبح لدى المملكة واجهات بحرية في نيوم وجزيرة سندالة ومشروع البحر الأحمر و"أمالا" و"مرافي"، وهي واجهة سياحية جديدة عبر القناة المائية في وسط جدة.

وتابع:" نتحدث حالياً عن واجهة سياحية جبلية فاخرة على ارتفاع 3015 مترا فوق سطح البحر".

ولفت إلى أن التنوع في الواجهات السياحية بالمملكة يعني استهداف شرائح جديدة من السائحين من حول العالم.

وأشار إلى تصريحات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لقناة "فوكس نيوز" الأميركية بأن عدد الزيارات السياحية بلغ 40 مليون زيارة سياحية من داخل وخارج المملكة عام 2022، والاستراتيجية الوطنية للسياحية تستهدف 60% من السياحة الداخلية، و40% من السياحة الخارجية والمحفظة موجهة بشكل صحيح لمراعاة الاستدامة والطاقة الاستيعابية للوجهات السياحية حول المملكة.

وأوضح أن صندوق الاستثمارات العامة والحكومة السعودية يقودان تطوير هذه الوجهات ثم يأتي القطاع الخاص للاستثمار وتفعيل مفهوم الشراكات بين القطاع العام والقطاع الخاص.

وأكد أن الفرص كثيرة ومتعددة وواعدة للاستثمار في القطاع السياحي السعودي وحتى الآن المملكة ما زالت في البدايات فتوجد فرص في القصيم ونجران وتبوك، وهي منطقة بعيدة عن نيوم، والحدود الشمالية وجميعها واجهات سياحية فاخرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | جوووووووول سيراميكا