اعلان

مديرة صندوق النقد الدولي تستمر في منصبها لولاية ثانية

مديرة صندوق النقد الدولى
مديرة صندوق النقد الدولى
كتب : وكالات

وافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، على مواصلة الخبيرة الاقتصادية البلغارية كريستالينا جورجيفا مهامها على رأس الصندوق لولاية ثانية مدتها خمس سنوات، ستبدأ في الأول من أكتوبر المقبل.

وذكر الصندوق، في بيان، أن مجلس إدارته أشاد بسياسة جورجيفا في إدارتها للصندوق في فترة ولايتها، حيث تمكنت من التغلب على سلسلة من الصدمات العالمية الكبرى"، مؤكدا تأييد وزراء مالية الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي توليها فترة ولاية ثانية في منصب مدير صندوق النقد الدولي.

وعقب هذا الإعلان، قالت جورجييفا، التي كانت المرشحة الوحيدة لهذا المنصب، إنها ممتنة لمجلس الإدارة وتتشرف باختيارها لولاية ثانية، معربة عن تطلعها إلى مواصلة العمل مع طواقم الصندوق لتحقيق نتائج أفضل في السنوات المقبلة.

ونوهت إلى أن "الصندوق ساعد في السنوات القليلة الماضية العديد من البلدان الأعضاء على اجتياز صدمات متعاقبة تضمنت الجائحة والحروب والصراعات وأزمة كلفة المعيشة"، مضيفة أنه كثف عمله بشأن تغير المناخ والهشاشة والصراع والتحول الرقمي، بما يتماشى مع أهميتها المتزايدة لاستقرار الاقتصاد الكلي والاستقرار المالي والنمو والتوظيف.

جدير بالذكر أن جورجييفا هي ثاني امرأة ترأس صندوق النقد الدولي، وأول شخص من اقتصاد الأسواق الناشئة، كما أنها تعد المدير الثاني عشر للصندوق منذ تأسيسه في عام 1944.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (0-0) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية المباراة