اعلان

كيف نظر العرب للهجوم الإيراني على إسرائيل؟

الهجوم الإسراني على إسرائيل
الهجوم الإسراني على إسرائيل
كتب : أهل مصر

أشغل الهجوم بالصواريخ والطائرات المسيرة الذي نفذ من قبل إيران على إسرائيل ردا على استهداف قنصليتها في دمشق، مواقع التواصل الاجتماعي، وآثار ردود أفعال رواده، والتي جاءت كالتالي:

ظهرت حالة من التباين على منصة 'إكس'، 'تويتر سابقا'، حول من عبر عن فرحته بالهجوم وآخرين مشككين فيه ووصفوه بالمسرحية، جولة على منصة 'إكس'، حيث كتب أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر منصة إكس: أي ضربة إيرانية لإسرائيل مهما كان حجمها صغيرا، فضررها النفسي كبير على الاحتلال الإسرائيلي، وفيها تخفيف لأعباء الحرب عن غزة'.

فيما عبر آخر عن رأيه قائلا: 'ما حدث ليلة السبت هو كسر حاجز مهم يحدث لأول مرة، وهو رسالة للاحتلال أن معادلات جديدة تترسخ في المنطقة بعد السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي وهذا مهم جدا، بحسب قول أحدهم'.

وعلق آخر على الهجوم: 'نرحب بليلة يفرح فيها أيتام غزة ومشردوها ونازحوها، فهذه أعظم ليلة لا تنام فيها إسرائيل وتعقد فيها حكومتها اجتماعها من الملاجئ. سواء اتفقتم أو اختلفتم مع إيران وسياستها، فهذه ليلة سيكون لها ما بعدها، فالجميع يعلم أن الأمور عند حافة الهاوية، فهذه أول مواجهة ذات طابع إقليمي منذ عام 1973'.

وقال آخر: الهجوم هو رد إيراني على إسرائيل، وإذا ردت تل أبيب عليه فستتحول إلى حرب، وإذا لم ترد فقد انهارت رواية الاحتلال من أن حربهم الوحشية في غزة قد حققت الردع بمنع أي هجوم جديد ضدها، مضيفين أن أمام الاحتلال الإسرائيلي خيارات صعبة'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (2-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني