اعلان

12 مليون دولار مساعدات إنسانية من كوريا الجنوبية للسودان

الحرب في السودان
الحرب في السودان
كتب : وكالات

أعلنت سيؤول نيتها تقديم مساعدات إنسانية بقيمة 12 مليون دولار للسودان والدول المجاورة، في إطار الجهود الدولية لدعم دول المنطقة.

وأضافت في بيان صحفي: 'ستواصل حكومتنا الانضمام إلى الجهود الدولية لمساعدة الدول التي تعاني من الأزمة الإنسانية المستمرة كعضو مسؤول في المجتمع الدولي وعضوا غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للفترة 2024-2025'.

احداث سودان

وأعلن السفير الكوري الجنوبي لدى فرنسا، تشوي جيه-تشول، الخطة أمس الاثنين خلال مؤتمر إنساني دولي في باريس، حيث أعرب عن 'مخاوفه من تدهور الوضع في الخرطوم'.

وقدر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أن 'حوالي 8.6 ملايين شخص نزحوا داخل السودان وخارجه بسبب القتال الحالي'.

وجمع المؤتمر الإنساني الدولي للسودان والدول المجاورة، الذي نظمته فرنسا وألمانيا والاتحاد الأوروبي، وزراء وممثلي 58 دولة لدعوة الأطراف المتحاربة إلى وضع حد للأعمال العدائية، بعد عام من اندلاع الصراع السوداني.

وقد اندلعت الحرب في السودان في 15 أبريل 2023، بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، وقالت الأمم المتحدة إن 'نحو 25 مليون شخص، أي نصف سكان السودان، يحتاجون لمساعدات، وإن حوالي 8 ملايين شخص فروا من منازلهم'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل