اعلان

بسبب فض مظاهرات غزة.. جامعة أريزونا تضع رئيس شرطتها في «إجازة إجبارية»

مظاهرات جامعة أريزونا
مظاهرات جامعة أريزونا
كتب : وكالات

أعلنت جامعة ولاية أريزونا الأمريكية، اليوم السبت، وضع رئيس شرطة الجامعة مايكل تومسون، في إجازة إجبارية اعتبارًا من أمس الجمعة، بسبب شكاوى تتعلق بدوره في تفريق مظاهرات الطلبة يومي 26 و27 إبريل الماضي.

وأظهرت مقاطع فيديو تومسون وهو يمزق خيام الطلبة المعتصمين بسكين أثناء فض الاعتصام، كما دفع بيده هاتف أحد الطلبة حينما سأله عن اسمه.

وقالت جامعة أريزونا إنها ستقدم تحديثًا للنتائج التي توصلت إليها عند انتهاء مكتب المستشار العام بالجامعة من مراجعة الأحداث.

جامعة «أريزونا» تطرد أستاذا جامعيا بعد تعديه على امرأة مسلمة داعمة لفلسطين

وفي سياق متصل كانت طردت جامعة ولاية أريزونا الأمريكية الأستاذ الجامعى، جوناثان يودلمان بعد أن ظهر في مقطع فيديو وهو يعتدي لفظيا على امرأة محجبة، وذلك وفقا لما نقلته شبكة «سى إن إن الأمريكية»، أمس الجمعة.

وقالت إدارة الجامعة في بيان إنه «لم يعد مسموحا ليودلمان بالبقاء في الحرم الجامعي، ولن يقوم بالتدريس هنا مرة أخرى أبدا».

وظهر البروفيسور يودلمان برفقة جندي تطوع في جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الحرب على قطاع غزة (يدعى سامي بن) وهما يقومان بالتحرش بامرأة مسلمة لدعمها فلسطين، ونعتها بألفاظ خادشة للحياء.

وكانت جامعة ولاية أريزونا قد صرحت في وقت سابق بأنها منحت الأستاذ الجامعي إجازة مفتوحة، وسط استمرار التحقيق في الواقعة، وذلك فور انتشار مقطع الفيديو الذي يظهر فيه وهو يعتدي لفظيا على امرأة محجبة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً