اعلان

تعليق مستفز من وفد الاحتلال أمام العدل الدولية على مجازر إسرائيل بغزة

محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية
كتب : وكالات

زعم الوفد الإسرائيلي بـ محكمة العدل الدولية خلال مرافعته، اليوم الجمعة، أن الحوادث الاستثنائية خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لا تمثل أدلة على حدوث إبادة جماعية.

استكمال نظر دعوى جنوب إفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي

وبدأت محكمة العدل الدولية، منذ قليل، استكمال جلسات الاستماع في الطلب المقدم من جنوب إفريقيا بشأن الإبادة الإسرائيلية للفلسطينيين في قطاع غزة.

وتستمع محكمة العدل الدولية، اليوم، إلى مرافعة الوفد الممثل لدولة الاحتلال.

ارتكاب جرائم إبادة في قطاع غزة

من جهته، قال وفد جنوب إفريقيا أمس، إن إسرائيل هي نظام فصل عنصري يرتكب جرائم إبادة في غزة، وإن الإفلات من العقاب سمح لها بارتكاب هذه الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين، موضحا أن إسرائيل تصعد من حربها بغزة، في انتهاك لقرارات محكمة العدل ومجلس الأمن الدوليين.

وأضاف أن ما يجري الآن في رفح يشير إلى خطوة إسرائيل الأخيرة نحو تدمير قطاع غزة، وهناك أدلة على استمرار إسرائيل بقصف مناطق وصفتها بالآمنة، كما أن رفح هي آخر مكان لجأ إليه الفلسطينيون وبدونها لن تعود الحياة للقطاع.

جدول جلسات محكمة العدل الدولية يومي الخميس والجمعة

وقالت محكمة العدل الدولية إن جلسات الاستماع في لاهاي ستركز فقط على إصدار إجراءات طارئة لمنع تصاعد الصراع قبل أن تتمكن المحكمة من الفصل في موضوع القضية وهو أمر عادة ما يستغرق سنوات. ومع أن أحكام محكمة العدل الدولية مُلزمة ولا سبيل للاستئناف عليها فإنه ليس لدى المحكمة طريقة لتنفيذها

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية في الدقهلية 2024 .. الآن