عزل ترامب.. "بيلوسي" تحدد قائمة الديمقراطيين الذين سيتولون محاكمة الرئيس بمجلس الشيوخ

أهل مصر
رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي
رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي

قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، إن رئيس لجنة المخابرات بالمجلس، آدم شيف، سيقود فريقا من 7 ديمقراطيين سيتولون محاكمة الرئيس دونالد ترامب، خلال إجراءات عزله، في مجلس الشيوخ.

وتم تعيين آدم شيف، رئيسا لفريق محاكمة ترامب، في قرار لمجلس النواب من المتوقع إقراره، في وقت لاحق، اليوم الأربعاء، بحسب وكالة "رويترز".

ونشرت بيلوسي على "تويتر"، اليوم الأربعاء، أسماء قائمة مدراء العزل، التي وافق عليها مجلس النواب، وتشمل 7 أسماء، في مقدمتهم شيف، الذي يتولى رئاسة لجنة المخابرات بالمجلس.

وفي تدوينة أخرى، نشرت فيديو لها مع مدراء العزل، الذين قالت إنهم سيديرون عملية عزل الرئيس، التي سيتم إحالتها إلى مجلس الشيوخ، الذي يسيطر عليه أغلبية من الحزب الجمهوري، حزب الرئيس الحالي دونالد ترامب.

وبينما يسيطر الديمقراطيون على مجلس النواب، الذي تتزعمه نانسي بيلوسي، النائبة الديمقراطية، فإن الجمهوريين يمتلكون الأغلبية في مجلس الشيوخ، المنوط به اتخاذ قرار العزل، ليصبح ساريا.

لكن ذلك يحتاج إلى موافقة أغلبية الثلثين في مجلس النواب، وهو ما يعني موافقة كل الديمقراطيين وحوالي 20 عضوا من الجمهوريين.

ويتهم الديمقراطيون دونالد ترامب بإساءة استخدام السلطة وتعطيل عمل الكونغرس، وتعد محادثته الهاتفية مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي من أبرز القضايا، التي تم الاستناد إليها في إجراءات عزله.