المشرف العام على التحرير داليا عماد

تفاصيل محاولة اغتيال نجل الداعية الإسلامى أحمد ديدات فى جنوب أفريقيا

أهل مصر
 يوسف احمد ديدات
يوسف احمد ديدات

نشرت صحف جنوب إفريقية تفاصيل إصابة يوسف احمد ديدات نجل الداعية الإسلامى، الراحل أحمد ديدات بطلق نارى فى الرأس خارج محكمة الأسرة فى مدينة دوربان بجنوب إفريقيا، وبحسب صحيفة "إندبندنت أونلاين"، مساء الأربعاء، فإن يوسف احمد ديدات ، 65 عاما، في حالة حرجة ويجرى التحقيق حاليا فى القضية. ووفقا للعقيد يمبيكا مبيلي من شرطة كوازولو- ناتال في جنوب أفريقيا، فإن مجهول فتح النار على الضحية فى صباح الثلاثاء، بينما كان فى طريقه برفقة زوجته بإتجاه محكمة الأسرة في فيرولام.

وقال الشرطى، إن الدافع وراء إطلاق النار غير معروف ولا يزال المشتبه به هاربًا. ووصف بريم بالرام، مدير إحدى شركات الأمن والطوارئ، حالة ديدات بأنها "حرجة". وأشار إلى أنه لدى وصول المسعفين وجدو الضحية ملقيا على وجهه على الرصيف وقد تم نقله جوا إلى المستشفى، وأن يوسف احمد ديدات "أصيب بطلقة واحدة في رأسه". ووفقا لشهود العيان، كان ديدات يسير نحو المحكمة عندما اقترب منه رجل آخر بقام بإخراج سلاح ناري وأطلق النار عليه مرة واحدة قبل أن يفر من المنطقة المجاورة سيرًا على الأقدام.

وقال بالرام "ضابط الأمن الذي شهد الحادث لاحق المشتبه به الذي دخل في سيارة مازدا بيضاء كانت تنتظر في شارع جروم ثم انطلقت سريعا."

وبحسب صحيفة "تايمز" الجنوب افريقية، فإن بعد ساعات من إطلاق النار، عجت وسائل التواصل الاجتماعي بأخبار عن وفاة يوسف احمد ديدات . ومع ذلك، قال صديق للعائلة بالنيابة عن زوجته ياسمين أنه لايزال على قيد الحياة.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission