اعلان
اعلان

نائب وزير الدفاع السعودى: قاعدة برنيس محورًا رئيسيًا لمواجهة التهديدات في نطاق البحر الأحمر وتأمين حركة الملاحة العالمية

نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز
نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز
كتب : وكالات

قال نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، إن قاعدة برنيس العسكرية التى دشنتها مصر، تعد محورًا رئيسيًا لمواجهة التهديدات في نطاق البحر الأحمر وتأمين حركة الملاحة العالمية.

وبحسب قناة "العربية"، شدد نائب وزير الدفاع في تصريح عقب حضوره فعاليات افتتاح قاعدة برنيس العسكرية على أهمية القاعدة العسكرية التي تبين ما وصلت إليه مصر من تطور في منظوماتها العسكرية، حيث تعد هذه القاعدة محورًا رئيسيًا لمواجهة التهديدات في نطاق البحر الأحمر وتأمين حركة الملاحة العالمية.

وحضر نائب وزير الدفاع السعودي حفل افتتاح قاعدة برنيس العسكرية، وافتتاح القاعدة الجوية ومشاهدة العرض الجوي، ومناورة تمرين قادر (2020)، ثم توجه لمركز القيادة والسيطرة، كما شاهد حاملة المروحيات (مسترال) والجزء الثاني من المناورة البحرية.

وافتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس الأربعاء، قاعدة برنيس العسكرية في محافظة البحر الأحمر، وبالقرب من الحدود الجنوبية للبلاد مع السودان.

وتقع القاعدة على ساحل البحر الأحمر بالقرب من الحدود الدولية الجنوبية شرق مدينة أسوان، وتبلغ مساحتها 150 ألف فدان، وتضم قاعدة بحرية وقاعدة جوية ومستشفى عسكريا وعدداً من الوحدات القتالية والإدارية وميادين للرماية والتدريب لجميع الأسلحة.

وتضم القاعدة رصيفاً تجارياً ومحطة استقبال ركاب وأرصفة متعددة الأغراض وأرصفة لتخزين البضائع العامة وأرصفة وساحات تخزين الحاويات، بالإضافة إلى مطار برنيس الدولي ومحطة لتحلية مياه البحر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل