اعلان

فضيحة لأردوغان.. الليبيين يبيعون مدرعاته بـ1000 دولار على "أوليكس"

مدرعة تركيا
مدرعة تركيا
كتب : سها صلاح

لاقت المدرعة التركية طراز 'كيربي' التي أمدت أنقرة حليفتها حكومة الوفاق الوطني بها سخرية واسعة على موقع التغريدات الصغيرة 'تويتر'، حيث كشف ميدان الحرب في ليبيا بين الجيش الليبي الشرعي والميلشيات الإرهابية بقيادة حكومة الوفاق الوطني والقوات التركية مؤخراً، ومن المفترض أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يعول على تلك الأسلحة لشن حرب في ليبيا، ولكن بعد فشلها في كثير من المواقع أمام الجيش الليبي أطلق عليها رواد التواصل الإجتماعي اسم 'لميس'.

وبالعودة للمشهد العسكري في ليبيا، فقد ظهرت صور كثيرة تعكس الاستيلاء على عدد من المدرعات التركية من طراز 'كيربي' وتدمير عدد آخر منها.

وكان نشطاء ليبيون قد عرضوا مدرعات 'لميس' كما أطلقوا عليها للبيع على موقع أوليكس، وعرضت إحداها للبيع بسعر ألف دولار فقط تحت عنوان 'المدرعة لميس بحالة الفابريكة'، وهو ما أثار جدلاً واسعًا.

وغرد حساب: rabaaaa18@

'للبيع 47 مدرعة تركية موديل لميس بحالة فبريكة برة وجوة، جنوط، سبور، فتحة سقف جميع الكماليات قزاز كهربا سنتر لوك'.

وغرد حساب آخر:

@skyegnews

للبيع بحالة جيدة ... مدرعة لميس عدد ٦ راكب .... اللون : مموة ... الحالة : فبريكة برا وجوة ..... فتحة سقف - جنوط 17- مثبت مدفع ..... السعر inbox ومفيش فصال

ولفتت تغريدات الحساب إلى أن قدرات التشويش على المروحيات لا تعمل إطلاقا، مما جعل المدرعات هدفا سهلا، إضافة إلى فشل نظام نفخ الإطارات الذي من المفترض أن يعمل عقب استهدافها.

وأوضحت صور مرفقة بالتغريدات إلى خلل في محور دوران المركبة الأمامي جراء الانفجارات وحتى الاصطدامات، إضافة إلى عطل في النظام الكهربائي للمركبة وارتفاع درجة حرارة المحرك بعد فترة من الزمن.

وفي نوفمبر الماضي أعلن الجيش الوطني الليبي الذي يقوده المشير خليفة حفتر، تدمير مستودع كامل للمدرعات التركية في ليبيا التي تمّ منحها لحكومة الوفاق المشكوك في شرعيتها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-1) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | هدف ملغي لمازيمبي