اعلان

أردوغان يصدر تراخيص للتنقيب بالمناطق المشمولة في الاتفاق مع السراج

أردوغان
أردوغان
كتب : وكالات

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، اعتزامه إصدار تراخيص للمناطق البحرية المشمولة في الاتفاق مع ليبيا، والبدء بأعمال التنقيب فيها خلال 2020.

وبحسب وكالة "الأناضول"، جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس التركي، اليوم، خلال اجتماع في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة لتقييم إجراءات الحكومة التركية خلال عام 2019.

وأشار أردوغان إلى أن تركيا تعمل على حماية حقوقها في الساحة الدولية وخاصة في البحر الأبيض المتوسط.

وعلى صعيد آخر، أكد الرئيس التركي أن تركيا بدأت في إرسال قوات إلى ليبيا لدعم حكومة طرابلس. وذلك بعد أيام من تصويت البرلمان التركي لصالح إرسال قوات تركية إلى ليبيا.

وقبل تصويت البرلمان، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تركيا نقلت بالفعل "مرتزقة" من مقاتلين سوريين موالين لها من الأراضي السورية إلى طرابلس.

وفي هذا الإطار، أضاف أردوغان أن بلاده ستستمر في استخدام كل الوسائل الدبلوماسية والعسكرية لضمان الاستقرار إلى الجنوب من أراضيها بما في ذلك ليبيا.

ومن المقرر أن يجتمع أردوغان مع زعماء ألمانيا وروسيا وبريطانيا وإيطاليا، الأحد المقبل، في برلين، لبحث الصراع في ليبيا.

وفي سياق متصل، واصل المرصد السوري متابعة عملية نقل المقاتلين التي تقوم بها تركيا من الأراضي السورية إلى داخل ليبيا.

وبحسب المرصد، فقد ارتفع عدد المقاتلين الموالين لتركيا الذين وصلوا إلى العاصمة الليبية طرابلس حتى الآن إلى نحو 1750 مرتزق، في حين أن عدد المجندين الذي وصلوا المعسكرات التركية لتلقي التدريب بلغ نحو 1500 مجند.

يذكر أن عمليات تجنيد المرتزقة واستخدامهم وتمويلهم وتدريبهم تعد جريمة وفقا للاتفاقية الدولية التي صدرت عن الأمم المتحدة قبل نحو 30 عام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً