اعلان
اعلان

الجيش الليبي: مسلحون سوريون يقتلون مواطنين عائدين لمنازلهم في طرابلس

مقاتلون سوريون موالون لتركيا - فرانس برس
مقاتلون سوريون موالون لتركيا - فرانس برس
كتب : وكالات

أكد الجيش الوطني الليبي، اليوم الخميس، أن ميليشيات سورية قتلت ليبيين عائدين لمنازلهم في طرابلس، مضيفا أن هؤلاء أطلقوا النار على سكان على طريق السدرة، جنوب العاصمة. وذلك حسبما ذكر موقع "العربية.نت" السعودي.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، جدد تأكيده، في وقت سابق اليوم الخميس، قبيل أيام من مؤتمر برلين لحل الأزمة الليبية، أن بلاده ستبدأ بإرسال قوات إلى ليبيا، دعماً لما يعرف بحكومة الوفاق برئاسة فايز السراج.

وأضاف أردوغان، الذي تحدث في أنقرة، أن بلاده ستستمر في استخدام كل الوسائل الدبلوماسية والعسكرية لضمان الاستقرار إلى الجنوب من أراضيها بما في ذلك ليبيا.

ومن المقرر أن يجتمع أردوغان مع زعماء ألمانيا وروسيا وبريطانيا وإيطاليا الأحد المقبل لبحث الأزمة الليبية.

بدوره أعلن وزير الدفاع التركي، أمس الأربعاء، أن فريقاً تركياً لتدريب ميليشيات حكومة الوفاق برئاسة، فايز السراج، التي تقاتل ضد قوات الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، متواجد الآن في ليبيا.

وكانت صحيفة الجارديان البريطانية نشرت أمس الأربعاء، تقريراً كشفت فيه، أن ألفي مقاتل سوري سافروا من تركيا إلى ليبيا، للمشاركة في ساحات القتال، في تطور غير مسبوق يهدد بزيادة تعقيد الوضع في ليبيا.

قالت مصادر مطلعة للصحيفة، إن المقاتلين وقعوا عقوداً لمدة 6 أشهر مع ميليشيات الوفاق وليس الجيش التركي، مقابل 2000 دولار لكل مقاتل شهرياً، وهو مبلغ ضخم مقارنة مع الذي كانوا يحصلون عليه في سوريا وهو 52 دولاراً لكل شهر، وتم إعطاؤهم وعوداً بالحصول على الجنسية التركية.

كما ستقوم تركيا بدفع الفواتير الطبية للجنود الجرحى، ومسؤولة عن إعادة القتلى إلى سوريا، وفق ما ذكرته "الجارديان".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء