اعلان

مقاتلات إسرائيلية تقصف مواقعًا للفصائل الفلسطينية شمال غزة

غارات إسرائيلية على غزة "أرشيفية"
غارات إسرائيلية على غزة "أرشيفية"
كتب : وكالات

أفاد مراسل فضائية "روسيا اليوم" في قطاع غزة بأن الطائرات الإسرائيلية شنت عدة غارات على مناطق شمالي القطاع، مستهدفة مواقع للفصائل الفلسطينية.

وذكر المراسل أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت بعدة صواريخ موقعا خلف منطقة أبراج الندى، وأرضا زراعية شرقي بيت حانون شمالي القطاع بأكثر من صاروخ.

كما استهدفت الطائرات مجموعة من مطلقي البالونات الحارقة خلف أبراج الندى، فيما من المرجح أن تكون الغارات إجراء انتقاميا على إطلاق تلك البالونات.

كان الجيش الإسرائيلي قال، في وقت سابق أمس الأربعاء، إن أربعة صواريخ أُطلقت من قطاع غزة على إسرائيل وإنه رد بتنفيذ ضربات جوية على منشآت تابعة لحركة حماس التي تحكم القطاع.

ولم ترد أنباء حينها عن وقوع قتلى أو مصابين على أي جانب من الحدود بين إسرائيل وغزة.

وأضاف الجيش الإسرائيلي في بيان أن منظومة القبة الحديدية الدفاعية أسقطت صاروخين. وذكرت القناة 13 الإسرائيلية أن الصاروخين الآخرين سقطا في منطقتين غير مأهولتين.

وكان صاروخ قد أطلق الشهر الماضي من قطاع غزة على مدينة عسقلان بجنوب إسرائيل بينما كانت تستضيف تجمعا انتخابيا لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مما اضطره للجوء إلى مكان آمن لفترة وجيزة. ولم يسفر الصاروخ عن إصابة أحد.

لكن الوضع ظل هادئا معظم الوقت منذ تصاعد العنف لمدة يومين في نوفمبر الماضي بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي المسلحة في غزة مما أسفر عن مقتل 34 فلسطينيا وإصابة عشرات الإسرائيليين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً